روابط للدخول

السماوة: إحتفاء بصدور كتاب "دعوة للجنون"


الكاتبة سعدية السماوي في حفل توقيع كتابها "دعوة للجنون"

الكاتبة سعدية السماوي في حفل توقيع كتابها "دعوة للجنون"

نظم البيت الثقافي في السماوة حفل توقيع كتاب الشاعرة والكاتبة سعدية ناجي السماوي الموسوم" دعوة للجنون" الذي ضم أربعة نصوص مسرحية إتسمت بالجرأة المغلفة ببناء شعري قدمها فيه التربوي حبيب النصار قائلاً عنها:
"أستطيع تشبيهها بنورسة سماوية غردت خارج سربها فكان كتابها "دعوة للجنون" يثير حفيظة المتتبع والمثقف الذي يحاول أن يستفهم ماهية هذه الدعوة".

وتحدثت الكاتبة السماوي عن تجربتها الشخصية على صعيد الكتابة الشعرية والمسرحية وأثنت على من دفعها وساندها طوال رحلتها الأدبية الممتدة منذ مطلع ثمانينات القرن الماضي.

وعبّر الحضور عن إعتزازهم بما قدمته الكاتبة من جهد ابداعي. وتحدث عضو مجلس المحافظة عبدالحسين الظالمي عن الواقع الإجتماعي للسماوة وكون الشاعرة السماوي تحدثت عن هموم المرأة في هذا الواقع وتعدته لتتحدث عن الهم الثقافي في المدينة.

الى ذلك قال الشاعر عبدالجبار بجاي ان سعدية ناجي السماوي كشاعرة ومن ثم كاتبة مسرحية كتبت بوعي وقدرة وبجرأة لتضع إصبعها على الجرح. ثم قرأ الكاتب المسرحي عبد الحسين ماهود مداخلة نقدية طويلة حلل فيها نصوص الكاتبة.

وعبّرت السماوي عن سعادتها للحفاوة التي تلقتها من أبناء محافظتها ما أشعرها أن الجميع يساندوها ويؤيدونها فوجدت في كلماتهم دفعاً لتقديم المزيد من الإبداع.

XS
SM
MD
LG