روابط للدخول

"السياسة" الكويتية: نصر الله يطلب تأمين زيارة للنجف وكربلاء


مع إشارة عناوين الصحف العربية الى إصدار المحكمة الجنائية العراقية حكماً رابعاً بالاعدام على نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، نشرت صحيفة "الحياة" السعودية تصريحاً لرئيس فريق الدفاع عن الهاشمي المحامي مؤيد العزي الذي وصف القرار بأنه اغرب حكم بالاعدام شهدته المحكمة حتى الآن، لأن اركان القضية غير مكتملة واكتفى القضاة بشهادة شخص واحد في حين غيّر باقي الشهود اقوالهم وانكروا معرفتهم بالحادث. ونقلت الصحيفة عن العزي قوله أن فريق الدفاع يدرس الانسحاب نهائياً من القضية بطلب من موكلهم الهاشمي بعد ان وجدوا ان الامور تسير بطريقة غير صحيحة ولا مجال للعمل الجاد فيها بسبب كثرة الاخطاء وعدم تطبيق القانون بشكل صحيح.

اما قيام خطيب جمعة الكاظمية القيادي في التيار الصدري حازم الأعرجي بتهديد الحكومة العراقية بالدعاء عليها ما لم تلتزم بحماية الأماكن المقدسة، فأعتبرها الأستاذ في الحوزة العلمية في مدينة النجف حيدر الغرابي في تصريح لصحيفة "الشرق الاوسط" السعودية، نتيجة لفقد الجهات الدينية سلطة منع على الجهات الحكومية، وبالتالي فإن الجهات الدينية تلك لا تملك سوى الدعاء من أجل منع هذه المظاهر السلبية في المجتمع.

وكشفت صحيفة "السياسة" الكويتية ان أمين عام "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله طلب من السلطات العراقية تأمين زيارة له الى مدينتي النجف وكربلاء بمناسبة ذكرى عاشوراء العام الحالي. من جهته، قال النائب في لجنة العلاقات الخارجية عن "التيار الصدري" رافع عبد الجبار قوله "إن نصر الله شخصية عامة وموضع جدل في المنطقة غير ان كل هذه المعطيات لا تعنينا، لكن ما يعنينا فقط هو انه من حقه ان يزور المدن الشيعية المقدسة في العراق".

وفي صحيفة "البيان" الاماراتية خبر عودة الطائرة الخاصة التي تقل رئيس البرلمان العراقي أسامة النجيفي والوفد المرافق له إلى العاصمة المصرية التي انطلقت منها، بعد رفض السلطات الملاحية الليبية مرورها عبر اجوائها الى تونس بدعوى أنها لم تستحصل الموافقات الخاصة.

XS
SM
MD
LG