روابط للدخول

نهائيات اسيا للشباب :منتخبنا يعادل كوريا الجنوبية


منتخب الشباب العراقي

منتخب الشباب العراقي

تعادل منتخب شباب العراق سلبيا مع نظيره الكوري الجنوبي، في مستهل مشواره بنهائيات آسيا للشباب، التي تقام حاليا في الإمارات.

وشهدت المباراة التي اقيمت عصر السبت عدة هجمات لمنتخبنا الشبابي وسط حذر واضح من مدربي المنتخبين لتجنب الخسارة في اولى مباريات المجموعة الثانية التي تضم الى جانب العراق وكوريا الجنوبية منتخبي تايلند والصين.

وذكر الموفد الصحفي للمنتخب صلاح عبد المهدي في اتصال مع اذاعة العراق الحر ان التعادل تعد نتيجة جيدة للعراق لاسيما وان منتخب كوريا الجنوبية يعد من المنتخبات القوية وسبق وان احرز لقب نهائيات اسيا تسع مرات، مشيرا الى ان المدربين العراقي والكوري قد لعبا خطة دفاع تجنبا لخسارة قد يترتب عليها هبوط معنويات اللاعبين. واكد عبد المهدي ان المنتخبين الصيني والتايلندي ليسا بقوة المنتخب الكوري الجنوبي وقد يتمكن العراق من الفوز عليهما.

وذكر اللاعب الدولي السابق كريم صدام ان التعادل نتيجة طبيعية لاول مباراة تقام في أي بطولة ،مشيرا الى ان لاعبي منتخبنا الشبابي لم يظهروا بالمستوى المطلوب على عكس المنتخب الكوري الذي كان لاعبوه اكثر تنظيما.

ودعا صدام الى ضرورة ان يغير مدرب منتخب الشباب من ستراتيجيته في المباراتين المقبلتين امام الصين وتايلند لضمان الفوز.

ويشارك في البطولة 16 منتخباً، تم تقسيمها إلى أربع مجموعات ضمت المجموعة الاولى منتخبات الامارات وايران واليابان والكويت فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات العراق وكوريا الجنوبية وتايلاند والصين، اما المجموعة الثالثة فضمت الأردن وكوريا الشمالية وفيتنام وأوزبكستان ، وضمت الرابعة منتخبات السعودية وسوريا وقطر واستراليا.

XS
SM
MD
LG