روابط للدخول

"هولير" الكردية:" رئيس الوزراء نوري المالكي يتراجع عن فكرة تشكيل حكومة اغلبية


صحيفة هوال الاسبوعية كتبت ان الحكومة العراقية تعهدت ببناء محلة سكنية لمتطوعي الفرقة 12 للجيش العراقي في كركوك بدعوى اسكانهم قرب الفرقة وتمكينهم من نقل عوائلهم الى تلك المحلة من بقية محافظات العراق الجنوبية والوسطى ، واضافت الصحيفة ان الحكومة تسعى من خلال ذلك الى زيادة عدد الراغبين في التطوع بين صفوف هذه الفرقة الى 3000 شخص الفان منهم من خارج كركوك.

الى ذلك كتبت الصحيفة ان قائد عمليات دجلة عبد الامير الزيدي طلب من القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي الامر بقطع النثرية الشهرية عن قوات الشرطة المحلية في كركوك ردا على عدم قبولها الانصياع لسلطة، كما طلب استدعاء قادة شرطة كركوك ومحاكمتهم لمخالفتهم اوامر القائد العام للقوات المسلحة.

وتقول هوال في خبر اخر ان رئيس الوزراء نوري المالكي يسعى الى ابعاد مدير دائرة كركوك للمفوضية العليا للانتخابات فرهاد طالباني من منصبه اضافة الى مدراء كل من تكريت والموصل وديالى ومناطق الكرخ في بغداد بذريعة ان تعيين هؤلاء تم حزبيا.

صحيفة هولير نقلت عن مسؤول وصفته بالرفيع في التحالف الوطني العراقي ان رئيس الوزراء نوري المالكي تراجع عن فكرة تشكيل حكومة اغلبية، لأن هذه الفكرة لا تصلح للوضع في العراق حاليا، لكنه اذا ما رشح الى ولاية ثالثة لرئاسة الوزراء وحصل على تاييد الاطراف الاخرى في التحالف الوطني فانه من المحتمل ان يخطو مثل هذه الخطوة.

وفي خبر اخر تناولت صحيفة هولير المباراة النهائية لكأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم التييستضيفها ملعب فرنسوا حريري في اربيل السبت 3 تشرين الثاني بين ناديي اربيل العراقي والكويت الكويتي وهو ما اعتبرته الصحيفة اهم حدث رياضي اسيوي ، واضافت الصحيفة ان الظروف موأتية لنادي اربيل للظفر بكأس الاتحاد الاسيوي للمرة الاولى خاصة وانه يلعب على ارضه وبين جمهوره وانه استعد لهذه المباراة بشكل جيد .

XS
SM
MD
LG