روابط للدخول

البصريون يبدون اهتماما ملحوظا بالانتخابات الامريكية


مع بدء العد التنازلي للانتخابات الرئاسية الامريكية التي ستجرى في السادس من الشهر الجاري تباينت آراء البصريين في مدى اهتمامهم بالانتخابات وتأثيرها على الوضع العراقي.

وقال المواطن حسن السعدون ان الانتخابات الامريكية مهمة لما لها من تأثير على العلاقات العراقية الامريكية ولهذا فهو مهتم بتلك الانتخابات.

وافاد المواطن محمد ابراهيم ان عدم فوز اوباما سيؤثر على مستوى العلاقات الامريكية العراقية، مشيرا الى ان الانتخابات الامريكية تؤثر على الوضع السياسي والاقتصادي العراقي حسب رأيه.

فيما يقول المواطن فارس عبد الامير انه بدلا من الاهتمام بالانتخابات الامريكية يجب الاهتمام بالوضع العراقي وان فوز احد المرشحين لا يعني شيئاً للعراقيين ، على حد قوله.

واشارت المواطنة نجاح العابد الى ان الانتخابات الامريكية لا تعنيها قدر ما يعنيها مستوى اهتمام المسؤولين الامريكيين بمتضرري اعصار ساندي ومعالجة الضرر مقارنة بمقداراهتمام المسؤولين العراقيين بمواطنيهم.

الى ذلك قال الكاتب والاعلامي حيدر السعد لاذاعة العراق الحر ان مستوى اهتمام العراقيين بالانتخابات الامريكية قل عما كان عليه اهتمامهم بالانتخابات الماضية بسبب حصول العراق على السيادة بعد الانسحاب الامريكي، مؤكداً ان الانتخابات الامريكية شأن عالمي ويترك بصماته على كل المنظومة الدولية.

XS
SM
MD
LG