روابط للدخول

مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة دهوك ومدينة خاسكوفا البلغارية


دهوك:التوقيع على مذكرة تفاهم مع غر فة تجارة مدينة خاسكوفا البلغارية

دهوك:التوقيع على مذكرة تفاهم مع غر فة تجارة مدينة خاسكوفا البلغارية

وقعت غرفة تجارة دهوك بحضور عدد كبير من التجار ورجال الأعمال والمقاولين مذكرة تفاهم مع نظيرتها في مدينة خاسكوفا البلغارية بهدف تسهيل الحركة التجارية بين المدينتين.

وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة دهوك اياد حسن ان ابرز النقاط التي وردت في هذه المذكرة هي التعاون بين الطرفين على الصعيدين الصناعي والتجاري، وتقديم التسهيلات المطلوبة للشركات من قبل الطرفين، فضلا عن التأكيد على تفعيل دور الأعلام والتنسيق بين الطرفين لتزويد الغرفتين بفرص العمل المتوفرة في المحافظتين.

واشار نائب رئيس غرفة تجارة دهوك مشير رشيد الى "ان الغرفة وقعت العديد من مذكرات التعاون مع غرف تجارية عربية واجنبية خلال السنوات الأخيرة منها: مصر والأمارات العربية ولبنان وفرنسا والمانيا وايران وتركيا ونحن نحاول ان نوسع من دائرة حركتنا لتطوير القطاع التجاري في محافظة دهوك".

وكان لجمعية الصداقة الكردية البلغارية دور كبير في توقيع هذه المذكرة حسب قول مدير العلاقات في جمعية الصداقة الكردية البلغارية محمد البريفكاني.

الى ذلك قال رجل الاعمال عبدالرحمن دوسكي "اننا في الشركات السياحية بحاجة ماسة الى عقد مثل هذه البروتوكولات المشتركة لأنها ستسهم في تسهيل الكثير من الصعوبات التي تواجه عملنا مثل الحصول على التأشيرة وغيرها والمشاركة في المعارض الفنية والتجارية والثقافية".

يذكر انه توجد في محافظة دهوك اكثر من 250 شركة تجارية اجنبية وهي تعمل في مجالات مختلفة حسب احصائيات غرفة تجارة دهوك.

XS
SM
MD
LG