روابط للدخول

حملة لازالة التجاوزات في محافظة البصرة


البصرة مبان بحاجة الى ترميم واعادة بناء

البصرة مبان بحاجة الى ترميم واعادة بناء

اعلنت محافظة البصرة عن البدء بحملة شاملة لرفع التجاوزات والعشوائيات التي الحقت اضراراً بمشاريع الاستثمار وبجمالية المدينة.

وقال مستشار محافظ البصرة الفني، رئيس لجنة رفع التجاوزات عبد الكريم الرومي، ان البصرة تمتاز بموقعها الاقتصادي المهم، لهذا فانها اصبحت محافظة جاذبة للسكان من محافظات اخرى، فضلا عن بعض المشاكل، التي يعانيها المواطنون في محافظات مختلفة. وقد تجاوز البعض على اراضي الدولة ما اثر سلبا على الحياة العامة، والبنى التحتية، ومشاريع المحافظة التي زاد عددها عن 600 مشروع.

واكد الرومي ان حملة رفع التجاوزات ستبدأ في الرابع من الشهر الجاري، مشيرا الى ان قرار مجلس الوزراء رقم 440 لسنة 2008 اجاز تعويض المتجاوزين بمبلغ يتراوح بين مليون الى 5 ملايين دينار، فضلا عن انشاء اول قرية من "الكرفانات" وهي خاصة لاسكان اهالي البصرة حصراً، مشيرا الى ان البصرة ترحب بجميع المواطنين من المحافظات الاخرى شرط ان لا يتتجاوزوا على اراضي الدولة.

واكد الرومي ان البصرة تعاني ايضا من التجاوزات في المناطق التجارية والاسواق، حيث تستغل الارصفة والشوارع، مضيفا انه تم توجيه انذار للمتجاوزين وسيتم ازالة التجاوزات في الموعد المقرر.

الى ذلك قال مسؤول متابعة الخدمات ورفع التجاوزات مكي التميمي ان التجاوزات العشوائية في محافظة البصرة بلغت 90 ألف وحدة سكنية، الامر الذي عطل الكثير من مشاريع اعمار البصرة.
واضاف التميمي انهم يتعرضون خلال عملهم الر امي الى ازالة التجاوزات الى التهديد العشائري وبشكل مستمر.

وقال مستشار محافظ البصرة لشؤون العشائر عباس الفضلي في حديثه لاذاعة العراق الحر انه تم التنسيق مع رؤساء العشائر في المحافظة للتعاون معها من اجل اظهار المدينة بالمظهر اللائق.

XS
SM
MD
LG