روابط للدخول

"كوردستانى نوى": استقطاع 10% من رواتب كبار المسؤولين الكردد بينهم رئيس الاقليم لدعم برنامج رعاية مرضى السرطان


صحيفة هاولاتي اليومية كتبت ان الاتفاق بين شركة نوروز تيليكوم للاتصالات وبغداد بخصوص ربط شبكة الانترنت بين تركيا ومدن وسط وجنوب العراق عبر (الالياف الضوئية) لم يحل بعد، وان الشركة لجات الى القضاء للبت بشأن الاتفاقية الخاصة بذلك.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول الاعلام والعلاقات في الشركة فاتح اسماعيل قوله ان لجنة كانت قد شكلت للنظر في الاتفاقية وقد إكتشفت 17 مشكلة قانونية فيها. أما عضوة لجنة الاتصالات في مجلس النواب العراقي كميلة الموسوي فقالت ان ايقاف العمل بالاتفاقية يعود الى اسباب امنية والى مخاوف من استخدام المشروع لاغراض التجسس، واضافت الموسوي ان شبكة الاتصالات والانترنيت لا يجوز ان تكون بيد شركات أهلية بل يجب اصدار قانون يخول الحكومة بذلك.

صحيفة كوردستاني نوى كتبت ان رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني سيقوم بزيارة رسمية الى ايران في العاشر من هذا الشهر وسيلتقي خلالها رئيسا الجمهورية والبرلمان الايرانيين للتباحث في كيفية تطوير العلاقات بين الاقليم وايران.

واضافت الصحيفة انه من المقرر ايضا ان يفتتح المعرض التجاري الايراني في الثالث عشر من هذا الشهر في اربيل بمشاركة اكثر من 100 شركة ايرانية تعمل في مجال الاستثمار والاعمار.

وتقول الصحيفة ان وزارة المالية في اقليم كردستان اصدرت تعليماتها باستقطاع 10% من رواتب المسؤولين بدءا من رئيس الاقليم وانتهاءا باعضاء الادعاء العام والمستشارين.

واضافت الصحيفة ان التعليمات تقضي بتخصيص الاموال المستقطعة لدعم برنامج الرعاية لمرضى السرطان في الاقليم.

صحيفة هولير كتبت ان ضحايا حملات الانفال وحلبجة القاطنين في مدن بريطانية بينها برمنغهام ومانشستر وليدز ولندن بدأوا حملة لجمع التواقيع لمطالبة الحكومة البريطانية لادراج حملات الانفال وحلبجة ضمن جرائم الابادة الجماعية ضد الكرد.

ونقلت الصحيفة عن بيان سامي ممثلة حكومة الاقليم في بريطانيا قولها ان الكرد بحاجة الى تدويل هذه الجرائم، التي ارتكبت ضدهم، وهي خطوة نحو محاكمة الاشخاص الذي شاركوا في هذه الجرائم.

واضافت الصحيفة ان الحملة تمكنت من جمع 1500 توقيع فيما يحتاج عرض هذه القضية على الحكومة الى جمع 10 الاف توقيع.

ونقلت هولير عن المتحدث باسم وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في اقليم كردستان بارزان صالح قوله ان رحلة عودة حجاج اقليم كردستان تبدأ في الرابع من الشهر الجاري وعلى مدى 12 يوما. واضاف ان الوجبة الاولى من الحجاج العائدين تضم 420 حاجا من مجموع اربعة الاف حاج وحاجة.

XS
SM
MD
LG