روابط للدخول

التحالف الكردستاني يجدد رفضه لتشكيل قوات دجلة


قوات أمنية في كركوك

قوات أمنية في كركوك

جدد التحالف الكردستاني موقفه الرافض لتشكيل قوات دجلة ومحاولاتها التدخل في الشان الامني لمحافظة كركوك. وقال المتحدث باسم كتلة التحالف في مجلس النواب مؤيد الطيب ان التحالف يدعم موقف محافظ كركوك الرافض لتدخل عمليات دجلة في الشأن الامني في المحافظة، مضيفاً ان هذا الاجراء يعد تجاوزاً صارخاً على سلطات الحكومات المحلية.
واضاف الطيب في حديث لاذاعة العراق الحر ان اصرار الحكومة الاتحادية على موقفها هذا من شأنه ان يعقد الازمة السياسية في البلاد اكثر مما يجد الحلول لها، بحسب تعبيره.

من جهته دعا المتحدث باسم كتلة ائتلاف دولة القانون علي شلاه الى عدم التعامل مع قضية قوات دجلة بحساسية زائدة، مضيفاً ان العراق بلد واحد ومن حق قوات الجيش ان تتحرك في جميع المحافظات من دون استثناء.

الى ذلك يقول المحلل السياسي عبد الامير المجر ان الازمة السياسية في البلاد وصلت الى طريق مسدود، وبالتالي فان جميع الاطراف السياسية تحاول التصعيد للحصول على مكاسب، لكنه توقع في الوقت نفسه ان يتم حل الازمة في كركوك والمناطق المتنازع من خلال تدخل دولي او اميركي.

يشار الى وزارة الدفاع العراقية كانت أعلنت مطلع تموز الماضي عن تشكيل قيادة عمليات دجلة للإشراف على الملف الأمني في محافظتي ديالى وكركوك، وهو امر لاقى ردود افعال رافضة من قبل حكومة اقليم كردستان.

XS
SM
MD
LG