روابط للدخول

باحث سوري: دمشق أفشلت مساعي وقف إطلاق النار


نيران تتصاعد من موقع إنفجار بدمشق

نيران تتصاعد من موقع إنفجار بدمشق

يقول باحث سوري بواشنطن أن خطة مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سوريا الأخضر الإبراهيمي وهمية، وان السلطة في دمشق أفشلت جميع الجهود العربية والدولية وعلى رأسها جهود الولايات المتحدة لوقف إطلاق النار.

وكانت الناطقة بإسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند اشارت الى ان الجميع متفق على ان أي يوم يمر في سورية بدون عنف يدخل في خانة الإنجاز.
يأتي ذلك في وقت عدَّ فيه العقيد المنشق عن الجيش السوري النظامي عبد الجبار العكيدي الهدنة خلال أيام عيد الأضحى بمثابة كذبة، مشيراً الى أن "النظام السوري لا يمكن أن يحترم هدنة، وأن مبادرة الابراهيمي، ولدت ميتة"، على حد تعبيره.

محمود عباس

محمود عباس

ويؤكد الباحث السوري المقيم بواشنطن الدكتور محمود عباس ان القتل الجماعي والقصف الجوي العشوائي على المدنيين الآمنيين عاد الى سورية، وقال في حديث لإذاعة العراق الحر:
"نظام الاسد لا يريد وقف آلة العنف.. وهناك بعض التناقض في تصريحات المسؤولين الأميركيين حول مفاهيم الديمقراطية، إذ أنهم من اوائل الذين يجب ان تنعدم لديهم الثقة بالسلطة السورية الحالية ووعودها"، واضاف:
" السلطة لا تريد وقف آلة العنف، كما كانت منذ بداية الثورة السلمية السورية، وبكل بساطة فان السلطة لا تود أن تتخلى عن سيطرتها على الشعب السوري، ولا تقتنع بأن الوطن السوري ليس ملكاً لها".

XS
SM
MD
LG