روابط للدخول

الامم المتحدة: انخفاض عدد النازحين السوريين الى كردستان


اكدت المفوضية العليا لشؤون اللاجيئن التابعة للامم المتحدة انخفاض اعداد السوريين النازحين الى اقليم كوردستان العراق في الاونة الاخيرة.

لكن المفوضية توقعت في بيان لها الجمعة تزايد أعداد هؤلاء النازحين في حال تصاعدت حدة التوتر بين سوريا وتركيا.

وعزا معاون مدير دائرة الهجرة في وزارة الهجرة والمهجرين العراقية ستار نوروز اسباب تراجع اعداد النازحين الى هدنة وقف اطلاق النار بين قوات الجيش السوري ومسلحي المعارضة السورية التي دعا اليها المبعوث الاممي المشترك الاخضر الابراهيمي.

الى ذلك اكد عميد كليه العلوم السياسية في جامعة النهرين عامر حسن فياض أن الازمة السورية في طريقها للأنفراج في ظل هدنة وقف اطلاق النار بين الجيش السوري والمسلحين، حيث سيشكل ذلك عاملا مساعدا لخفض اكبر في اعداد النازحيين القادمين الى العراق من سوريا مستقبلا.

من جهته قال الناشط في مجال حقوق الانسان وليم وردا ان انخفاض اعداد النازحيين السوريين الى العراق واقليم كوردستان بشكل خاص مسألة مؤقته تنتهي بأنتهاء هدنة وقف اطلاق النار .

جدير بالذكر ان بيان المفوضية العليا لشؤون اللاجيئن التابعة للامم المتحدة اشار الى أن شهر أيلول الماضي شهد انخفاض بمعدل الوافدين من (100) أسرة إلى (60) أسرة يومياً، وانخفاضا بأعداد الشباب من 400 الى 200 شاب تقريبا يوميا.

XS
SM
MD
LG