روابط للدخول

دهوك: تأهيل الاطباء البيطريين للاشراف على الاسواق


دهوك: ورشة عمل للاطباء البيطريين

دهوك: ورشة عمل للاطباء البيطريين

نظمت نقابة الأطباء البيطريين في دهوك ورشة عمل لتأهيل الأطباء البيطريين في المحافظة لعملية الأشراف على المنتجات الحيوانية التي تباع في الاسواق والمولات التي كثرت خلال السنوات الأخيرة.

واوضح نقيب الأطباء البيطريين في محافظة دهوك الدكتور لقمان طيب ان عملية خضوع هذه الاسواق والمولات وحقول تربية الحيوانات الى عمليات اشراف من قبل الأطباء البيطريين هي خطوة جيدة، للسيطرة على الامراض العديد التي ظهرت في السنوات الأخيرة ولتخليص هذه ألأسواق من المنتجات الفاسدة التي ترد اليها من الخارج عن طريق التجار.

وبين طيب انه ينبغي على الطبيب البيطري المشاركة في هذه الدورات وورش العمل التأهيلية وجعل ذلك جزءا من شروط تعيين الطبيب البيطري مشرفا على المولات والحقول الحيوانية
واوضح نقيب الأطباء البيطريين في دهوك ان هذه الخطوة هي فرصة للاطباء البيطريين غير المتعينين في المؤسسات الحكومية كي يحصلوا على وظيفة لهم .

وقالت الدكتورة هشاو محمد التي قدمت من جامعة السليمانية لإلقاء مجموعة من المحاضرات في هذه الورشة التي تستمر ثلاثة ايام، ان محاضرتي بينت لهم ان عملهم ينحصر في المواد الغذائية ذات المصدر الحيواني وبينت لهم القوانين والتعليمات التي ينبغي علهم اتباعها.
واوضحت محمد انها القت محاضرة اخرى عن كيفية قيامهم بفصل الفاسد عن الجيد من المواد الغذائية، وذلك باتباع القوانين العراقية والعالمية لأن صلب عمل البيطري هو كيفية التفريق مابين الفاسد والجيد.

من جانبه اشار عضو نقابة الأطباء البيطريين في دهوك ادريس احمد ان زيادة عدد الأسواق والمولات في المحافظة يحتم عليهم متابعتها والأشراف عليها موضحا، ان هذه الورشة قد ساهمت بشكل كبير في زيادة الوعي لدى الاطباء البيطريين من جهة وحماية المواطنين من استخدام المواد الفاسدة من المنتجات الحيوانية، من جهة اخرى.

اما جاكلين كوركيس وهي طبيبة بيطرية تعمل في بيطرة دهوك ومشاركة في هذه الورشة فقد قالت ان عملية الأشراف على المولات خطوة جيدة لأنها ستسهم في السيطرة على البضائع الفاسدة اضافة الى انها ستقدم فرص عمل للاطباء البيطريين.

يذكر ان عدد الأطباء البيطريين المتواجدين في دهوك يبلغ نحو (300) طبيب معظمهم من خريجي جامعة دهوك والكثير منهم مازال ينتظر فرصة للعمل.

XS
SM
MD
LG