روابط للدخول

مطالبات باقالة مدرب المنتخب الوطني البرازيلي زيكو


مدرب المنتخب الوطني البرازيل زيكو

مدرب المنتخب الوطني البرازيل زيكو

نتابع في "المشهد الرياضي" لهذا الاسبوع مصير المدرب البرازيلي زيكو في ضوء الأداء الضعيف للمنتخب الوطني وخاصة خسارته في الدقائق العشر الأخيرة امام استراليا. وهناك تقرير من الديوانية عن شكوى سباحي المحافظة من غياب المسابح النظامية وتأثير هذا الواقع على مستوى السباحين. ولكن نستهل المشهد كالعادة بهذا الشريط من الأخبار المحلية.

ـ قال الاتحاد المركزي لكرة القدم ان نقل مباريات المنتخب الوطني الى ملاعب الامارات بدلا من قطر حيث تجري حاليا مرهون بموافقة الاتحاد الاماراتي على طلبه. وما زال الاتحاد ينتظر الرد الاماراتي على طلبه اتخاذ ملاعب الامارات ارضا للمنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم ليتسنى له ابلاغ الاتحاد الدولي "الفيفا".

ـ اعلن اتحاد الشطرنج تنظيم دوري مفتوح للنساء بمشاركة اندية بغداد والمحافظات خلال تشرين الثاني المقبل. واشار الاتحاد الى ان الفائز باللقب سيمثل العراق في البطولات الخارجية.

ـ احرز منتخب الكرخ لقب بطولة المناطق بكرة السلة على الكراسي بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب الرصافة. وشهدت البطولة مشاركة اربع مناطق وقال رئيس الاتحاد العراقي لسلة المعاقين خالد رشك ان خمس مناطق كان من المقرر ان تشارك في البطولة ولا تُعرف الأسباب التي تقف وراء غياب منطقة كردستان عن المشاركة.

ـ حقق فريق خماسي نادي العلوم والتكنولوجيا فوزا متميزا في مباراته التجريبية الأولى ضمن برنامج معسكره التدريبي في اسطنبول بعد تغلبه على فريق انوي سبورت التركي بعشرة اهداف نظيفة.

ودخل فريق العلوم والتكنولوجيا معسكرا تريبيا في تركيا استعدادا لدوري الموسم بخماسي الكرة الذي يؤمل ان تنطلق منافساته في العشرين من تشرين الثاني المقبل.

ـ حصد المنتخب الوطني للكراتيه اربعة اوسمة برونزية في ختام البطولة الدولية التي أُقيمت في مدينة انطاليا التركية. وشارك في البطولة ممثلا للعراق منتخب محافظة النجف بعد فوزه ببطولة منتخبات العراق العام الماضي.

ـ حجز نادي اربيل بطاقة الصعود الى المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم بعد فوزه على مضيفه تشونبوري التايلاندي بأربعة اهداف مقابل هدف واحد. وكانت مباراة الذهاب في اقليم كردستان العراق انتهت بفوز اربيل بنفس النتيجة.

ضوء على قضية
رغم نفي الاتحاد المركزي لكرة القدم نيته في اقالة مدرب اسود الرافدين البرازيلي زيكو على خلفية التراجع الكبير في مستوى اداء المنتخب العراقي والخسارة المؤلمة اما القنغر الاسترالي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة الى كأس العالم ، بدأت اصوات تتعالى مطالبة الاتحاد باقالة المدرب البرازيلي زيكو.

وكان على رأس تلك الجهات التي طالبت بالإقالة رابطة المدربين العراقيين المحترفين التي طالبت في بيان رسمي قدم الى الاتحاد العراقي للكرة بضرورة اقالة المدرب زيكو حفاظا على ماء الوجه بحسب تعبيرها والاستعداد لما تبقى من المباريات التي يمكن من خلالها تحقيق حلم التأهل الى البرازيل اذا ما استطاع العراق الفوز على اقل تقدير في ثلاث مباريات من مبارياته القادمة .

رئيس الرابطة المدرب انور جسام الذي سبق له ان قاد عددا من منتخبات العراق الوطنية اتهم في حديث لمراسل المشهد الرياضي احمد الزبيدي مدرب منتخب الأسود الحالي بالدكتاتوري والمسؤولية عن توتر الأجواء داخل معسكر الأسود.

وفي هذا السياق طالب لاعب المنتخب الوطني الدولي السابق ابراهيم علي بضرورة اعادة ترتيب الاوراق داخل معسكر الأسود استعدادا لمباراة الاردن التي لم يتبق لها سوى ايام قليلة .

من جهة أخرى حمل نائب رئيس الهيئة الادارية لنادي الحدود سعد مالح الاتحاد العراقي للكرة مسؤولية تراجع مستوى الأداء مطالبا الاتحاد بالاعتراف بمسوؤليته عن الاخفاقات الأخيرة ، على حد تعبيره.

ويلاحظ مراقبون ان غياب زيكو المتكرر عن الوحدات التدريبية وعدم مواصلته التدريبات مع المنتخب وسكوت رئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود عن هذا الأمر اثار حالة من الانشقاق داخل الاتحاد العراقي. واعرب البعض عن تأييدهم لرحيل زيكو ورفض البعض الآخر الرحيل في هذا الوقت. وفي مواجهة هذا الوضع دعا الاتحاد العراقي الى اجتماع استثنائي خلال الايام المقبلة لتحديد مصير المدرب مع المنتخب ، بحسب عضو الاتحاد نعيم صدام.

وكانت تقارير صحفية اكدت نية الاتحاد العراقي للكرة اقالة المدرب البرازيلي زيكو على خلفية النتائج غير المرضية للمنتخب العراقي وطرح اسم الخبير الكروي والأكاديمي يحيى علوان بديلا عنه الامر الذي نفاه الاتحاد العراقي للكرة حتى الآن .


من المحافظات
شكا سباحو محافظة الديوانية من غياب المسابح النظامية واضطرارهم الى التمرين في النهر علما بأن مسبحا اولمبيا شيُد في المدينة ولكن العمل توقف فيه لأسباب مجهولة.

إزاء هذا الوضع يمارس السباحون تمارينهم السويدية على التراب وبين الأشواك وحين ينزلون الى النهر للسباحة يخرجون مجللين بالطين ، كما قال سباح لمراسل المشهد الرياضي احمد الصباغ.
الرياضة في العالم
التقى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون المظلي النمساوي فيليكس باومغارتنر الذي كان أول انسان يخترق حاجز الصوت في سقوط حر من ارتفاع تسعة وثلاثين الف متر. وقال الأمين العام للأمم المتحدة انه شاهد القفزة على شاشة التلفزيون مثل ملايين في انحاء العالم واصفا باومغارتنر بأنه "اشجع رجل في العالم".
باومغارتنر قال انه بحث مع بان كي مون سبل الهام الشباب والنساء.

ـ وافق نادي فوكوفالاس اليوناني لكرة القدم على صفقة رعاية مع ماخورين محليين بأمل الخروج من الضائقة المالية التي يواجهها. وكان النادي الذي لا يعلب في دوري المحترفين على شفير الافلاس عندما طرقت بابه سولا الفريدو التي تدير ثلاثة بيوت للدعارة في مدينة لاريسا اليونانية حاملة خطة مالية لانقاذه. واتفق الطرفان على ان تحمل قمصان الفريق الوردية اسم اثنين من مواخير السيدة الفريدو مقابل دعمها المالي للنادي.

ـ سقط العمالقة ريال مدريد الاسباني وميلان الايطالي وارسنال الانكليزي في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لدوري ابطال اوروبا بكرة القدم. وقال الايطالي روبرتو مانتشيني مدرب مانشستر ستي الانكليزي بعد خسارته أمام اياكس الهولندي ان فريقه يحتاج الى معجزة للوصول الى المرحلة التالية.




ـ وجه الجداف البريطاني الكيس بارتريدج ونجمة هوكي الحقل البريطانية هانا ماكلود نداء الى الجمهور لمساعدتهما على استرجاع وساميهما البرونزيين اللذين سُرقا منهما بعد حفل الاستقبال الذي اقامته الملكة اليزابيث على شرف الفريق الاولمبي البريطاني.

ـ قرر نادي مانشستر يونايتد الانكليزي فتح مكتب في الولايات المتحدة لاستدراج عقود رعاية تجارية من الشركات الاميركية.
وقال نائب رئيس النادي ايد وودورد ان مانشستر يونايتد الذي فاز بلقب الدوري الانكليزي تسع عشرة مرة تعتبر رقما قياسيا سيفتح مكتبا على الساحل الشرقي الاميركي في اطار سعي النادي لايجاد مصادر دخل جديدة تخفض ديونه.

واضاف وودورد ان مانشستر يونايتد ينظر الى الامكانات المتوفرة في الولايات المتحدة على انها فرصة مناسبة حقا.
وكانت عائلة غليزر الاميركية التي تملك النادي باعت أكثر من ثمانية ملايين سهم في بورصة نيويورك في آب لجمع نحو مئة وعشرة ملايين دولار.
XS
SM
MD
LG