روابط للدخول

اربيل تستعد لاستقبال سياح العيد


اعلنت الجهات الامنية والسياحية في اربيل انجاز الاستعدادات لاستقبال سياح عيد الفطر المبارك في المناطق السياحية بمدن الاقليم كافة.

وذكرت مصادر في الهيئة العامة للسياحة في اقليم كردستان العراق وشرطة اربيل، بانهم اتخذوا كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال السياح.

وتشهد مدن اقليم كردستان خلال مواسم الاعياد والعطل الرسمية توافد الاف العوائل العراقية من مناطق وسط وجنوبي العراق لقضاء ايام الاعياد في المناطق السياحية التي يتمتع بها الاقليم، كما اصبح الاقليم في اغلب الاحيان ملتقى لعراقيي المهجر مع ذويهم في داخل البلاد.

وفي تصريح لاذاعة العراق الحر قال المتحدث باسم الهيئة العامة للسياحة بحكومة الاقليم نادر روستايي ان لجان خاصة شكلت من المديريات العامة في كل من كرميان والسليمانية ودهوك واربيل كلجنة الاستقبال ولجنة الخدمات والاعلام ومراقبة المناطق السياحية وسوف تبدأ اللجان مهامها مع ايام العيد.

وتوقع روستايي قدوم اعداد اقل من السياح الى الاقليم هذا الموسم مقارنة بالاعياد الماضية بسبب حلول فصل الخريف وبرودة الاجواء في المناطق السياحية.

واوضح روستايي اننا نتوقع ان يكون عدد السياح اكثر خلال هذا العيد مقارنة بعيد الاضحى المبارك للعام الماضي ولكن لن يكون مثل عيد الفطر المبارك والذي وصل عددهم فيه الى 261 الف سائح بسبب الاجواء التي تتجه نحو البرودة وكذلك بدأ دوام المدارس.

وطمأن المتحدث باسم الهيئة العامة للسياحة السياح العراقيين من عدم وجود مرض الكوليرا وبالاخص في مدينة السليمانية التي سجلت بعض حالات الوفيات قبل اسابيع مشيرا الى وزير الصحة اعلن بشكل رسمي القضاء على مرض الكوليرا الذي ظهر في مدينة السليمانية.

وفي الجانب الامني اعلن مدير شرطة اربيل العميد عبدالخالق طلعت، لاذاعة العراق الحر عن اتخاذ الاستعدادات كافة للمحافظة على اجواء امنة وهادئة خلال فترة العيد.

XS
SM
MD
LG