روابط للدخول

ديالى: المباشرة باجراءات تعيين متعاقدي بشائر الخير


اعلن محافظ ديالى عمر عزيز عن استكمال الموافقات الرسمية والقانونية الخاصة بتثبيت متعاقدي بشائر الخير على الملاك الدائم للدوائر التي عملوا فيها، مبينا ان اجراءات التثبيت ستتم خلال الايام القليلة المقبلة .

واوضح المحافظ ان الادارة المحلية وجهت جميع الدوائر الحكومية في المحافظة بأكمال اجراءات المباشرة بالتعيين للمتعاقدين، بعد ان حصل على تطمينات من قبل وزير المالية بأن الدرجات الوظيفية لمخصصة لمتعاقدي بشائر الخير باتت متوفرة.

واضاف عزيز انه اوعز لدائرة صحة ديالى بفتح لجان طبية في بعقوبة وبقية اقضية المحافظة لغرض اكمال اجراءات الفحص الطبي الخاص بالمشمولين بالتعيين، لافتا الى ان الدوام سيكون في هذه اللجان من الصباح الى المساء، لغرض الاسراع بفحص المتعاقدين.

وكانت الحكومة المركزية قد اطلقت مشروع بشائر الخير خلال عام 2010 وشمل التعاقد مع عشرين الف شخص ولمدة ستة اشهر بهدف التخفيف من البطالة في محافظة ديالى.

وكان مجلس النواب قد صوت اواخر شهر شباط من العام الحالي على تثبيت هؤلاء المتعاقدين. الا ان الاجراءات سارت ببطئ شديد.

وقال مقرر مجلس النواب العراقي ورئيس لجنة بشائر الخير محمد الخالدي انه سيتم الانتهاء من تعيين الوجبة الاولى والمتضمنة 16 الف اسم، اواسط الشهر المقبل، في حين سيتم البدء بأجراءات تعيين العدد المتبقي البالغ اربعة الاف منتصف الشهر المقبل، موضحا ان هناك عددا قليلا من الاسماء سقطت سهوا من قوائم بشائر الخير.

واشار الخالدي الى انه تم الايعاز بمراجعة واضافة الاسماء المحذوفة سهوا وارجاعها الى القوائم المرسلة الى وزارة المالية.

وعلى الرغم من سير الاجراءات القانونية لتعيين متعاقدي بشائر الخير الا ان هناك شكوكا ماتزال تراود الكثيرين حول امكانية تعيين هذا العدد الكبير من المتعاقدين .

XS
SM
MD
LG