روابط للدخول

دهوك: 11فرقة لارشاد السياح واستقبالهم


من مظاهر الاحتفال بالعيد

من مظاهر الاحتفال بالعيد

اعلنت مديرية السياحة في محافظة دهوك عن تشكيل 11 فرقة لأستقبال السياح الذين يتوقع تدفقهم على المحافظة خلال عطلة عيد الاضحى.

واكد مدير عام سياحة دهوك عبيدالله داود اتخاذ جميع الاحتياطات لأستقبال السياح، مشيرا الى تشكيل فرق خاصة لتقديم التسهيلات. والى طبع خرائط وبطاقات معلومات عن المواقع والمرافق السياحية في المحافظة مثل المطاعم والفنادق، متوقعا ان يصل الى دهوك نحو 50 الف سائح خلال هذا العيد.

وقامت مديرة الرقابة التجارية في دهوك باتخاذ اجراءات خاصة واصدرت مجموعة من التعليمات تتعلق بحركة السوق في هذه الأيام، حسب قول مدير قسم المراقبين في مديرية الرقابة التجارية لاوين محمد الذي اشار الى تشكيل (10) فرق جوالة لمتابعة الأسعار ومنع خروقات بعض التجار، وقد تم تعميم جدول باسماء المخابز الخافرة التي ستعمل خلال أيام العيد وهي (32) مخبزا في عموم محافظة دهوك.

واوضح لاوين محمد ان المخالفين للتعليمات سيتعرضون للمحاسبة الجزائية موضحا ان "من يخالف التعليمات سيتم تغريمه او غلق محله وقد قمنا بغلق نحو (15) محلا خلال هذه الأيام لأرتكابهم مخالفات او قيامهم باستغلال المواطنين عن طريق بيع مواد فاسدة او رفعوا اسعار بضائعهم" .

والمعروف ان المواطنين في هذا العيد يتوجهون الى تقديم القرابين وذبح الأضاحي لذلك فقد بادرت مديرية بيطرة دهوك الى اصدار مجموعة من التعليمات الخاصة بذبح هذه الأضاحي.

وقال مدير قسم المتابعة في بيطرة دهوك الدكتور ادريس حسن "اننا اصدرنا تعليمات ننصح فيها المواطنين بذبح قرابينهم في المجازر الصحية منعا لأنتشار الأمراض وللحفاظ على البيئة".

يذكر ان محافظة دهوك شأنها شأن بقية المحافظات العراقية تشهد اقبالا كبيرا على شراء الأضاحي الأمر الذي ادى الى رفع اسعارها بشكل ملحوظ، إذ تجاوز سعر الخروف الواحد الـ(300) الف دينار.

XS
SM
MD
LG