روابط للدخول

"هولاتي" الكردية: بيشمركه ستتصدى لقوات دجلة اذا ما تحركت عسكريا


نسبت صحيفة هاولاتي الى وزير البيشمركه جعفر الشيخ مصطفى تهديده بالتصدي لقوات دجلة اذا ما تحركت عسكريا.

واوضحت الصحيفة ان قيادة عمليات دجلة اعلنت ان قيادة القوات المسلحة شكلت قوات دجلة لحماية امن محافظة كركوك ومحاربة الارهاب وتنظيم وتوحيد عمل الاجهزة الامنية فيها.
وكتبت صحيفة خبات ان وفدي الاقليم الى بغداد اطلعا رئيس الاقليم مسعود بارزاني على نتائج المباحثات التي اجروها مع نظرائهم هناك، وان بارزاني اكد ان المشكلة تتعلق بالعراق وانها ليست بين اقليم كردستان وبغداد.

واضافت الصحيفة ان الوضع الامني في العراق يتدهور يوما بعد يوم وان على جميع الاطراف بذل مساع جدية من اجل حل الازمة عبر احترام الدستور والالتزام بالاتفاقات المعقودة.

صحيفة كوردستاني نوى نقلت عن ئاراس رؤوف مدير عام التطوير الصناعي في وزارة الصناعة والتجارة في حكومة اقليم كردستان ان 108 معامل اغلقت خلال هذا العام بسبب عدم التزامها بالتعليمات التي اصدرتها الوزارة.

واضاف رؤوف ان الوزارة ومن اجل زيادة الاهتمام بالصناعة ستشرع بأستحداث اربع مناطق صناعية في الاقليم وانها خصصت مبلغ 45 مليار دينار لكل منطقة، مشيرا الى ان هناك 4 الاف و376 معملا في الاقليم وان زيادة عدد المعامل تعود الى التسهيلات التي يقدمها قانون الاستثمار.

وفي خبر اخر قالت الصحيفة ان تصريحات المسؤولين في شرطة مرور محافظة السليمانية تشير الى ان المديرية ستوسع من عمل مفارزها وسيطراتها لمحاسبة المقصرين والمخالفين.

ونقلت الصحيفة عن العميد محمد طاهر مدير مرور السليمانية قوله ان هذه الاجراءات ستتخذ من اجل الحد من الحوادث المرورية، وحماية ارواح المواطنين، وان المديرية ستعمل على تنظيم المرور بشكل افضل وستنشر المزيد من المفارز داخل المدن وخارجها.

XS
SM
MD
LG