روابط للدخول

رحبت سلطة الطيران المدني العراقية بقرار الكويت وقف الدعاوى القضائية المرفوعة على شركة الخطوط الجوية العراقية، مشيرة الى ان هذه الخطوة ستسهم في تطوير عمل الشركة وتوسيع نشاطها.
وكانت وزارة الخارجية وزارة الخارجية العراقية اعلنت (الثلاثاء) أن أمير دولة الكويت وافق على تسوية الديون المترتبة بذمة العراق لشركة الخطوط الجوية الكويتية، مبينة أن الكويت اوقفت جميع الدعاوى المرفوعة على الخطوط الجوية والأملاك العراقية.
وقال رئيس سلطة الطيران المدني العراقية ناصر حسين ان الخطوة الكويتية ستفسح المجال امام الخطوط الجوية العراقية لتسيير رحلات جوية لجميع انحاء العالم.
واضاف حسين في حديث لاذاعة العراق الحر ان تسوية المشاكل مع الكويت ستسهم ايضا في تطوير الاسطول الجوي العراقي ودعمه بطائرات حديثة، لافتاً الى ان الخطوط الجوية العراقية عازمة على شراء طائرات من طراز ايرباص وبوينغ من المؤمل ان تدخل الخدمة العام المقبل.
ولاقت الخطوة الكويتية ترحيبا ايضا من قبل الاوساط السياسية والنيابية العراقية، فالنائب عن ائتلاف دولة القانون وعضو لجنة الاعمار النيابية احسان العوادي يرى ان اسقاط الدعاوى الكويتية ضد العراق ستسهم في تطوير الخطوط الجوية العراقية لكن على المدى البعيد. واضاف ان القرار الكويتي يعد خطوة باتجاه اخراج العراق من طائلة البند السابع.
يشار الى ان العلاقات العراقية الكويتية شهدت مؤخرا تقدما ملحوظا، خاصة بعد زيارة قام بها رئيس الوزراء نوري المالكي للكويت في آذار الماضي، اذ تم الاتفاق على إنهاء قضية التعويضات المتعلقة بشركة الخطوط الجوية الكويتية وصيانة العلامات الحدودية.

XS
SM
MD
LG