روابط للدخول

"المستقبل العراقي": كويتيون يوسّعون نفوذهم في البصرة


نشرت صحيفة "المستقبل العراقي" تأكيدات مصدر في الحكومة المحلية في البصرة بأن الكويت تحاول جاهدة منافسة الانكليز والإيرانيين في المحافظة، وأنها استطاعت أن تتجاوز كلتا الدولتين، لاسيما أن بريطانيا قد أعلنت إغلاق قنصليتها، وإيران لا تحظى بفرص بسبب النسيج الاجتماعي، بحسب المصدر الذي بين في حديثه للصحيفة البغدادية ان الكويتيين ادخلوا رجال أعمال ومستثمرين واستعانوا بأناس من البصرة لتوسيع نفوذهم فيها وفرض هيمنتهم عليها، واشار الى انها تمهد لتمرير شخصيات ستشكل منها قوائم انتخابية تمهيدا لخوض الانتخابات الخاصة بمجالس المحافظات والمجالس المحلية.
وفي خبر آخر تقول الصحيفة ان السعودية لا تختلف كثيراً في سياستها عن الكويت، ذلك ان مصدراً آخر، لم تكشف الصحيفة عن اسمه، بيّن أن السعودية اشترت مجموعة من وسائل الإعلام بتمويل يستمر لمدة سنتين ضمن سياسة خاصة تنوي استعمالها من اجل تفعيل استراتيجية التسقيط والتمجيد لشخصيات عراقية ومسؤولين في الحكومة.

وتناقلت الصحف نفي امانة بغداد تلقيها أي كتاب رسمي لازالة نصب ساحة النسور من الموجود في ساحة تحمل نفس افسم بجانب الكرخ ببغداد، موضحة ان مجلس الوزراء هو الجهة الوحيدة المعنية بازالة النصب. غير ان صحيفة "المدى" اشارت الى حصولها على كتاب صادر عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء يؤكد توصيات الحكومة الى امانة بغداد، الداعية الى إزالة نصب النسور من الموقع الحالي، وهو "ما يكذب تأكيدات امانة العاصمة التي زعمت في تصريحات متكررة انها تريد صيانة النصب وليس ازالته"، بحسب الصحيفة.

وتقول جريدة "الصباح" ان محافظة كربلاء تسلمت أكثر من 38 مليار دينار ضمن برنامج "الزائر دولار"، مطالبةً بتسليمها مبالغ الاعوام السابقة لتنفيذ مشاريع خاصة بالزوار. وفي هذا السياق اوضح رئيس لجنة الاعمار والتخطيط الاستراتيجي في مجلس المحافظة عباس ناصر حساني، في حديث للصحيفة، ان هذا المبلغ يمثل نسبة 40% من المبلغ الكلي الذي تم استحصاله خلال العامين الماضي والحالي من هذا المشروع.

XS
SM
MD
LG