روابط للدخول

موصليون يفضلون قضاء العيد خارج مدينتهم


مسافرون الى تركيا

مسافرون الى تركيا

يقول موصليون انهم سيتوجّهون الى قضاء عطلة عيد الاضحى خارج مدينتهم بسبب قلة عدد المرافق السياحية والترفيهية الحديثة، فضلاً عن الاجراءات الامنية المشددة المتخذة فيها. وذكر مواطن انه "يفضل تمضية العيد في اقليم كردستان او تركيا لان فيها مرافق سياحية جميلة وحديثة فضلا عن كونها آمنة". وطالب مواطن اخر الجهات المعنية بالعمل على توفير اماكن ترفيه وسياحة حديثة ومتطورة في مدينة الموصل تمضي فيها العائلات ايام الاعياد والاجازات.

وفيما يشكو أصحاب كازينوهات سياحية في الموصل من تراجع عملها في أيام الاعياد نتيجة غلق الشوارع والطرق المؤدية اليها، الا أن الامر مختلف لدى شركات النقل والسياحة التي حظيت باقبال عائلات راغبة بقضاء أيام العيد خارج المدينة، كما يقول صاحب إحدى الشركات السياحية أحمد ذنون الذي أضاف في حديث لاذاعة العراق الحر:
"هذا الموسم شهد ارتفاعا في اقبال المواطنين على السفر الى اقليم كردستان وتركيا لتمضية ايام العيد من خلال المجموعات السياحية مقارنة مع المواسم السابقة التي كانت الرحلات فيها قليلة جداً.. وهذا الاقبال جاء نتيجة ظروف مدينة الموصل الامنية غير المستقرة، وقلة اماكن الترفيه فيها، فضلا جودة الخدمات والاسعار المناسبة التي تقدمها شركات السياحة للمسافرين".

الى ذلك قال رئيس لجنة الاعمار في مجلس محافظة نينوى قصي الشبكي ان الحكومة المحلية والوزارات المعنية تقف وراء الاهمال الذي لحق بالمرافق السياحية، وأشار الى ان النهوض بتلك المرافق يتم عن طريق الاستثمار الذي تعترضه معوقات ادارية وقانونية عديدة في هذه المحافظة المعروفة بكثرة مواقعها السياحية والآثرية، ما يدفع المواطنين الى السفر بحثاً عن اماكن ترفيه.

XS
SM
MD
LG