روابط للدخول

البصرة تنجز استعداداتها الأمنية الخاصة بالعيد


نقطة تفتيش في البصرة في عام 2010

نقطة تفتيش في البصرة في عام 2010

أعلن قائد شرطة البصرة اللواء فيصل العبادي انجاز الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الاضحى، مؤكداً تأمين المرافق الترفيهية في المحافظة لغرض ان يتمتع البصريون بالاحتفال بالعيد.
واضاف اللواء العبادي ان قيادة العمليات والاجهزة الاستخبارية في المحافظة تشارك في تنفيذ خطة أمنية تتضمن توزيع مفارز أمنية واجهزة كشف المتفجرات في مناطق الاحتفالات، وأشار الى ضرورة وجود تنسيق مع المواطنين لغرض انجاح الخطة، كما نجحت الخطط التي تم وضعها في المناسبات السابقة، على حد قوله.

الى ذلك ذكر رئيس مجلس محافظة البصرة صباح ان الحكومة المحلية ستقوم بفتح عدد من الشوارع من خلال دائرة المرور، من اجل خلق انسيابية في حركة المواطنين خلال العيد، كما سيتم تزيين الشوارع الرئيسة في المحافظة لتظهر مدينة البصرة بالمظهر اللائق في عيد الاضحى.

من جهة أخرى، عبّر عدد من البصريين تحدثت إليهم إذاعة العراق الحر عن أمنياتهم في ان تكون البصرة آمنة خلال عيد الاضحى. وقال المواطن بدر السليطي ان ثقة المواطن بالاجهزة الامنية جيدة، وتمنى ان تنجح الخطة الامنية المعدة لايام العيد.
وقالت الناشطة النسوية رجاء السعد انه في حال تنفيذ الخطة الامنية بشكل صحيح سيتمتع أهالي البصرة بالعيد كما حصل في العيد الماضي.
وقال الاعلامي كاظم الحاوي ان مشكلة الاحتفالات في البصرة لا تكمن في عدم وجود أماكن ترفيهية، بل في انه لا توجد اماكن خاصة بالعائلات، فجميعها تزدحم بالشباب، ما يشكل مضايقات لها.

XS
SM
MD
LG