روابط للدخول

تصاعد الأصوات المطالبة باقالة المدرب زيكو


من لقاء سابق بين العراق وأستراليا

من لقاء سابق بين العراق وأستراليا

تصاعدت أصوات في الوسط الرياضي تطالب باقالة مدرب المنتخب الوطني بكرة القدم البرازيلي زيكو، بعد الخسارة المؤلمة للمنتخب امام المنتخب الاسترالي ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة الى كأس العالم 2014 والمستوى غير اللائق الذي ظهر به اسود الرافدين خلال هذه التصفيات.

وكانت رابطة المدربين العراقيين المحترفين اولى تلك الجهات التي طالبت بالإقالة. وتقدمت الرابطة التي تضم نخبة من افضل مدربي كرة القدم في العراق بنصيحة الى الاتحاد العراقي لكرة القدم بضرورة اقالة المدرب زيكو حفاظاً على ماء الوجه، والاستعداد لما تبقى من المباريات يمكن من خلالها تحقيق حلم التأهل الى البرازيل اذا ما استطاع العراق الفوز في جميع مبارياته المقبلة.

واتهم رئيس الرابطة المدرب انور جسام الذي سبق له ان قاد عدداً من منتخبات العراق الوطنية، زيكو بانه ديكتاتور وانه كان سببا في توتر الاجواء داخل معسكر الاسود من خلال الاسلوب المتعالي الذي ينتهجه، مطالباً باقالته باسرع وقت ممكن.
في حين طالب لاعب المنتخب الوطني الدولي السابق ابراهيم علي بضرورة الاسراع بتهيئة الاجواء داخل معسكر الاسود استعدادا لمباراة الاردن التي لم يتبقَ أمامها سوى ايام قليلة.

وقد اثار غياب زيكو المتكرر عن الوحدات التدريبية وعدم التواصل مع المنتخب وسكوت رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود عن هذا الامر، حالة من الانشقاق داخل الاتحاد العراقي، فالبعض ايد رحيل زيكو والبعض الاخر رفضه في هذا التوقيت، الامر الذي دفع الاتحاد الى الدعوة لعقد اجتماع استثنائي خلال اليومين المقبلين لتحديد مصير المدرب مع المنتخب، حسب ما افاد عضو الاتحاد نعيم صدام.

هذا وكانت تقارير صحفية أشارت الى ان الاتحاد العراقي لكرة القدم يتجه الى اقالة المدرب البرازيلي زيكو على خلفية النتائج غير المرضية للمنتخب العراقي وطرح اسم المدرب يحيى علوان بديلاً عنه، الامر الذي ينفيه الاتحاد لحد الان.

XS
SM
MD
LG