روابط للدخول

"المشرق" البغدادية: بيان الصدر يثير أعضاء في التحالف الوطني


تقول صحيفة "المشرق" ان البيان الذي اصدره زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر منتقداً صفقة السلاح الاخيرة مع روسيا وجمهورية التشيك، أثارَ ردود فعل لدى أعضاء في التحالف الوطني، وعدّوه ابتعاداً عن الطريق الصحيح للحوار الهادئ عبر الهيئة السياسية للتحالف، ففي تصريح للصحيفة وصف عضو "دولة القانون" سعد المطلبي البيان بأنه تأكيد على ضرورة أن يكون للتحالف الوطني موقف موحد، ويؤكد أيضاً ضرورة التواصل بين أركان وأطراف التحالف في فهمهم لحقيقة الأمور، وألا تنقل الخلافات أو القضايا القابلة للحوار من خلال القنوات الاعلامية والقبول بأسلوب التصريحات والمواقف الاعلامية.

وتنقل صحيفة "المدى" عن مصدر من لجنة النزاهة في مجلس النواب قوله ان قضية إقالة محافظ البنك المركزي سنان الشبيبي كانت ردة فعل بسبب رفض الشبيبي إقراض حكومة نوري المالكي 63 مليار دولار من احتياطي البنك، وأوضح المصدر أن الأموال التي أرادتها الحكومة كان سيتم تهريبها إلى إيران وسوريا، لحل مشكلة إيران الاقتصادية ودعم الحكومة السورية لإنهاء ثورة الشعب السوري ضد نظام الأسد.

وفي الصحيفة ايضاً يكتب سرمد الطائي عن مدينة البصرة بأنها ظلت مركز خسارات مثيرة طيلة الأسبوع الماضي. فبالإضافة الى غلق القنصلية البريطانية ابوابها هناك، الانباء تتتابع عن رحيل عملاق نفطي كبير هو اكسون موبيل وتخليه عن حقل غرب القرنة، بحسب الطائي، مضيفاً أن الامر برمته يعني إساءة التعامل مع اصحاب المال والخبرة. فالانسان الغربي يدخل كردستان بلا قيود، صحفياً كان او مهندس بترول. اما العاملون في مطار البصرة فإنهم يتحدثون بألم عن مشهد يتكرر يوميا لمعاناة الخبراء والمستثمرين الاجانب الذين ينامون على ارض المطار بسبب قيود الفيزا، ثم يرحلون بغضب نحو كردستان بسبب قيود السياسة، ويعرب الطائي عن تخوفه من أن هذه السياسات قد تتحول الى نقمة دولية على عراق لديه مشاكل كثيرة مع مجلس الامن في ملف الكويت وسوريا وايران دفعة واحدة.

من جهتها نشرت جريدة "الصباح" خبراً عن قيام وزارة الكهرباء بترشيح ثلاث مناطق في بغداد لتطبيق نظام الدفع المسبق لاستهلاك الطاقة مقابل 24 ساعة تجهيز.

XS
SM
MD
LG