روابط للدخول

احتفل الوسط الرياضي عصر (السبت) بابطال المصارعة الحرة والرومانية العراقيين الذين احرزوا بطولة العرب بالمصارعة للشباب التي جرت في السعودية نهاية الشهر الماضي. وحضر الاحتفالية جمع من المسؤولين والرياضيين يتقدمهم وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر.

وكان المصارعون العراقيون حصدوا 16 وساماً في البطولة، منها 12 وساماً ذهبياً، ووسامان فضيان، وأخريان برونزيان، إذ تم احراز هذه الغلة من الذهب على الرغم من الظروف الصعبة التي مر بها اللاعبون الذين يسكن اغلبهم خارج بغداد.

وشكا اللاعب سرمد هاشم من محافظة كربلاء الحائز على الوسام الذهبي في البطولة من غياب السكن عند حضوره التدريبات في بغداد، وقال انه يضطر الى المبيت في دار مدربه، مطالباً نادي الشرطة الرياضي الذي يلعب له ووزارة الشباب والرياضة بتوفير السكن اللائق لرياضيي المحافظات.

ويقول لاعب المنتخب الوطني للشباب خلدون احمد حسن، احد ابطال الذهب في بطولة العرب الاخيرة، انه يسكن محافظة ميسان ويلعب في نادي بغداد، وان اغلب تدريباته في محافظته، ويحضر الى بغداد عند انطلاق البطولات فقط. وشكا حسن من قلة الدعم فضلا على غياب القاعات التدريبية المتخصصة، وبخاصة في ميسان.

اما اللاعب الشاب علي مجيد حميد الذي يلعب في نادي الشرطة فيعد الوسام الذي احرزه في بطولة العرب الاخيرة بالسعودية اول وسام ذهبي في سجله الشخصي، وذلك بعد انتقاله من منتخب الناشئين الى منتخب الشباب، وقد عبر عن سعادته لانجازه هذا.

حصول العراق على 16 وساما اغلبها من الذهب عدّه رئيس اتحاد المصارعة عبد الكريم حميد انجازاً حقيقياً، يضاف له الانجاز الذي تحقق على يد منتخب المتقدمين في بطولة العرب التي اختتمت قبل ايام في القاهرة وحصل العراق على 14 وساماً، معظمها اوسمة ذهبية.

XS
SM
MD
LG