روابط للدخول

حفل خيري للايتام في جامعة دهوك


حفل خيري في جامة دهوك للأطفال الأيتام

حفل خيري في جامة دهوك للأطفال الأيتام

أقام المركز الثقافي في جامعة دهوك حفلا ترفيهيا خيريا لأطفال دور الأيتام في المحافظة، قدمت خلاله تبرعات من شخصيات ومؤسسات خاصة للاطفال الايتام.

وقال رئيس جامعة دهوك لقمان محمد الذي حضر جانباً من فعاليات الحفل ان الجامعة تقوم سنوياً بتنظيم حفلتين من هذه الحفلات الترفيهية للاطفال الذين هم مستقبل هذا البلد والذين سيصبح كل واحد منهم رقما مهما فيه، مضيفاً في حديث لاذاعة العراق الحر:
" نرى ان من واجبنا كجامعة الاهتمام بالأطفال ورعايتهم قدر الامكان، ونحن نهدف من وراء هذه النشاطات الاجتماعية ان نكون قريبين من المجتمع الذي نعيش فيه، وهذه هي الوظيفة الحقيقية للجامعة؛ ان تكون بين المجتمع ونابعة منه" .

من جهته قال مدير عام الرعاية الاجتماعة في دهوك حسين علي ان الحكومة وفرت جميع المستلزمات للاطفال الأيتام الموجودين في دور الأيتام، من ناحية المبيت والملبس والطعام اليومي، اضافة الى مصرف جيب يقدم لهم شهرياً، كما ان هناك الكثير من المتبرعين الذين يقدمون المساعدات لهؤلاء الأطفال.

يوسف غازي، احد الأيتام الذين حضروا الحفلة، قال لإذاعة العراق الحر:
"انني سعيد لتواجدي في هذا الحفل الممتع وقد لعبنا ورقصنا كثيرا ونتمنى ان تقام هذه الحفلات لنا باستمرار" .

الى ذلك اشارت مديرة دار رعاية البنات المسائية في دهوك خبات اسلام الى ان ثقافة القيام بالاعمال الخيرية مازالت ضعيفة داخل المجتمع، مشيرة الى ان الدار تطمح في ان يزداد العمل الخيري، وقالت ان هذا العمل يعد سنداً للعائلات الفقيرة والضعيفة والفئات الهشة داخل المجتمع مثل الأرامل والأطفال الأيتام والمعاقين.

XS
SM
MD
LG