روابط للدخول

القنغر الاسترالي يفترس اسود الرافدين


عشاق الكرة في النجف يتابعون احدى مباريات اسود الرافدين

عشاق الكرة في النجف يتابعون احدى مباريات اسود الرافدين

نتابع في "المشهد الرياضي" لهذا الاسبوع ردود فعل الجمهور الكروي على خسارة المنتخب الوطني امام استراليا، وخيبة الأمل التي اشاعها تغلب القنغر الاسترالي على اسود الرافدين، ونسلط كذلك الضوء على حملة الاعمار التي تشهدها البنة التحتية لنادي القوة الجوية استعدادا للموسم الجديد، ولكن نستهل المشهد كالعادة بهذا الشريط من الأخبار المحلية.

ـ نفى الاتحاد المركزي لكرة القدم نيته في الاستغناء عن المدرب البرازيلي زيكو بعد خسارة المنتخب الوطني مباراته أمام استراليا بهدف مقابل هدفين سجلها المنتخب الاسترالي في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة. زيكو من جهته اقر بأن وضع المنتخب اصبح صعبا بعد ان استقر في قعر مجموعته بنقطتين فقط.

ـ يشارك نادي الكاظمية الرياضي في منافسات ماراثون بيروت الدولي التي تنطلق الشهر المقبل. وقال رئيس النادي عبد الكريم حميد ان ادارة النادي اختارت شبلاته بألعاب القوى للمشاركة في ماراثون بيروت الذي يقام في لبنان من السابع الى الحادي عشر من تشرين الثاني المقبل. وسيعمل النادي على ضمان مشاركة ناجحة لشبلاته بإقامة معسكر تدريبي من بين تحضيرات اخرى.

ـ اعلنت ادارة مشروع البطل الأولمبي انها تسعى للابتعاد عن العشوائية بصقل المتدربين واطلاق مواهبهم وفق أسس علمية صحيحة. وأشارت الادارة الى شراء حافلات لنقل المتدربين وتعهد اللجنة الاولمبية بتوفير مستلزمات المشروع.

ـ توج نادي العدل بلقب بطولة اندية العراق المفتوحة بالبليارد بعد فوزه على نادي كهرباء الهارثة فيما جاء نادي الأعظمية ثالثا ونادي القوش في الموصل ثالثا مكررا.
وشارك في البطولة اثنان وثلاثون ناديا من بغداد والمحافظات.

ـ قرر اتحاد كرة السلة تأجيل مباراة كأس المثابرة التي كانت مقررة في العشرين من تشرين الأول بين فريق دهوك بطل الدوري ووصيفه الكرخ الى ما بعد عطلة عيد الأضحى لتمكين فريق دهوك من المشاركة في منافسات اندية آسيا بكرة السلة التي تستضيفها بيروت حتى الحادي والعشرين من تشرين الأول.

ـ بدأ فريق نادي العلوم والتكنولوجيا بخماسي الكرة معسكرا تدريبيا في تركيا يستمر عشرة ايام استعدادا لدوري النخبة. وكان فريق العلوم والتكنولوجيا بخماسي الكرة تأهل لدوري النخبة بعد فوزه في المباراة النهائية للدوري الممتاز على فريق العدل.

بعد ثلاثة ايام على خسارة المنتخب العراقي امام استراليا بهدف مقابل هدفين سجلها المنتخب الاسترالي في الدقائق العشر الأخيرة ما زالت اصداء الخسارة تتردد في الوسط الكروي بردود افعال قاسمها المشترك الغضب والخيبة والمرارة.

وذهب بعض المشجعين من فرط شعورهم بالاحباط الى حد نعي جيل من اللاعبين استأثر بتمثيل العراق كرويا في البطولات الدولية. وقال مشجعون آخرون ان لاعبي المنتخب أدمنوا على تحطيم آمال العراقيين بفرحة أخذت فرصها تتلاشى مع كل خسارة يُمنى بها المنتخب الوطني. وكان لكل من المدرب البرازيلي زيكو واللاعبين واتحاد الكرة نصيبه من الانتقادات فيما اقترح مشجعون اسقاط لقب اسود الرافدين عن لاعبي المنتخب والبحث عن استعارة حيوان أليف يتناسب مع أدائهم المتواضع.

الآن بعد هذه الخسارة بات المنتخب العراقي في عنق زجاجة لا يخرج منها إلا بتحقيقه الفوز في جميع مبارياته القادمة فضلا عن اعتماده على نتائج مباريات باقي فرق المجموعة كما قال مدرب نادي الشرطة ثائرجسام لمراسل المشهد الرياضي احمد الزبيدي.

ورغم وعود الاتحاد والمدرب زيكو بتحقيق النصر ببلوغ شواطئ البرازيل فان الجماهير العراقية سادها الحزن لتبدد حلم التأهل الى البرازيل دون ان يبقى لها سوى العيش على ذكرى مونديال المكسيك الذي شهد آنذاك تأهل العراق للمرة الاولى.

يتذيل المنتخب العراقي مجموعته بنقطتين فيما تتصدر اليابان المجموعة بعشر نقاط ورفعت استراليا وعمان رصيدهما الى خمس نقاط يليهما الاردن بأربع نقاط.

ملعب القوة الجوية بحلة جديدة

بادر نادي القوة الجوية في اطار استعداداته لانطلاق منافسات الدوري الممتاز الى تنفيذ حملة موجهة لخدمة جمهوره الوفي الى جانب تهيئة لاعبيه للموسم الجديد. وجُهز ملعب النادي في اطار هذه الحملة بمولدات كهربائية وآلاف الكراسي لراحة الجمهور الى جانب شمول ارضية الملعب بأعمال التحديث والتجديد. وكان لوزارة الشباب والرياضة قسطها من المساهمة في حملة الاعمار هذه.

وأكد عضو الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية حمزة هادي في حديث لمراسلة المشهد الرياضي ليلى احمد ان ملعب القوة الجوية سيظهر هذا الموسم بحلة جديدة وسيقلل من معاناة جماهير النادي التي تزحف الى المعلب لتشجيعه.

وقال هادي ان حملة الاعمار التي جرت في نادي القوة الجوية "خطوة جميلة" ومبادرة تسهم في تطوير البنية التحتية مؤكدا ان الفارق كبير بين الملعب في السابق وبعد التجديد.

ولكن المساعدات الحكومية للأندية ومنها مساعدة نادي القوة الجوية على تجديد ملعبه فتحت مجددا باب النقاش حول دور الاستثمار الخاص لتحرير الأندية الرياضية من الاعتماد على دعم الدولة وتحرير الدولة من اعباء هذا الدعم.

الرياضة في العالم

ـ قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل انطلاق منافسات الدوري المصري اجلا غير مسمى لعدم حصوله على ضمانات من قوات الشرطة بتأمين سلامة المباريات.

وقال نائب رئيس الاتحاد حسن فريد لوكالة اسوشيتد برس ان وزارة الداخلية المصرية لم تضمن للاتحاد انها قادرة على حماية المباريات.

وكان اربعة وسبعون شخصا لقوا مصرعهم في شباط الماضي في اعمال شغب اندلعت في ملعب بور سعيد عقب مباراة كروية بين النادي المصري والنادي الأهلي.

ـ حمل الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو بشدة على منتخب بيلاروسيا بعد خسارته على ارضه امام اسبانيا بأربعة اهداف نظيفة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014.

وقال الرئيس البيلاروسي ان لاعبي منتخب بلاده نزلوا الى الملعب وهم يرتجفون هلعا من الفريق الخصم. واضاف ان أداء منتخب بيلاروسيا كان مخزيا.

ـ اعلنت شركة فولكسفاغن الالمانية ان الفنلندي باري ماتي لاتفالا سيقود سيارتها الجديدة بولو ـ آر في بطولة العالم لرالي السيارات ابتداء من مطلع العام المقبل وانه سيخوض رالي مونتي كارلو الى جانب الفرنسي سيبستيان اوجييه. كان السائق الفنلندي لاتفالا فاز بسبعة القاب في بطولة العالم لرالي السيارات.

ـ اطلق نادي باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم موقعا الكترونيا باللغة العربية في سعيه الى توسيع قاعدة جمهوره في انحاء العالم. وبذلك اضاف موقع النادي اللغة العربية الى جانب الفرنسية والانكليزية. وكانت شركة قطر للاستثمار اشترت النادي الفرنسي في صيف 2011 ويرأس مجلس ادارته ناصر الخليفي.

ـ اعتذر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن اشارته الى المنتخب الامارتي باسم "قرود الرمال" في مقالة نُشرها على موقعه الرسمي.

وكانت الامارات شجبت هذه التسمية بوصفها عنصرية وتنم عن عدم احترام. وأوضح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ان التسمية كانت نتيجة خطأ في التحرير جرى تصويبه فور اكتشافه. ونقلت وكالة رويترز عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتذاره "عن أي أذى سببه ذلك لاتحاد الكرة الاماراتي والجمهور الكروي في الامارات".
XS
SM
MD
LG