روابط للدخول

مشروع قصر العدالة في بعقوبة


اعلن رئيس محكمة استئناف ديالى القاضي جاسم محمد عبود عن تخصيص ارض مساحتها 30 دونما، لانشاء قصر للعدالة في بعقوبة ليضم جميع الدوائر والمؤسسات القضائية في المحافظة.

وقال عبود في تصريح خص به اذاعة العراق الحر ان رئاسة محكمة استئناف ديالى تلقت وعودا من قبل الادارة المحلية في المحافظة بتخصيص المبالغ المالية اللازمة لانشاء قصر العدالة، مشيرا الى ان هذا قصر سيضم محاكم البداءة، والاحوال الشخصية، ومحاكم الجنايات، ودائرة البحث الاجتماعي، ومركزا للشرطة القضائية، اضافة الى أماكن للموقوفين.

واضاف عبود ان المؤسسات القضائية متوزعة الان في مناطق متفرقة من بعقوبة، وليست في مكان واحد.

ويشكو عدد من المحامين والمراجعين من ضيق بناية محكمة استئناف ديالى اضافة الى بعد المسافة بينها وبين الدوائر الاخرى التابعة لمجلس القضاء الاعلى، الامر الذي يصعب على الكثيرين الوصول الى المحاكم في الوقت المحدد.

وقال المحامي حسين الطائي ان بناية محكمة استئناف ديالى ترجع الى وقت كان عدد سكان العراق لايتعدى 10 ملايين نسمة، وعدد المحامين بضعة الاف محامي في عموم البلاد، مبينا ان ديالى اليوم تمتلك لوحدها نحو الف محام.

الى ذلك اشار المحامي عدنان العزاوي الى صعوبة الوصول الى المحاكم وضيق غرفة المحامين ودعا الى الاسراع في تشييد قصر العدالة وجعل المحاكم والمؤسسات القضائية في مكان واحد.

بدوره طالب رئيس نقابة المحامين في ديالى عدنان الزهيري، بتخصيص مكان مناسب للمحامين في قصر العدالة الجديد.

XS
SM
MD
LG