روابط للدخول

فعاليات "منتدى لاعنف" الثاني في البصرة


مشاركون في ماراثون منتدى لاعنف

مشاركون في ماراثون منتدى لاعنف

إنطلقت في البصرة مساء الجمعة(19تشرين) فعاليات "منتدى لاعنف" الثاني، التي تستمر يومين بمشاركة دولية ومحلية واسعة.

ويشارك في المنتدى مؤتمر مبادرة التضامن مع المجتمع المدني العراقي الرابع، وناشطون في منظمات أجنبية من الولايات المتحدة الاميركية وهولندا واستراليا والمانيا.

ابتدأ المنتدى فعالياته بركضة اطلق عليها اسم "ماراثون السلام" بمشاركة مئة شاب يمثلون مختلف المنظمات والاتحادات في المحافظة.

ماراثون منتدى لا عنف في البصرة

ماراثون منتدى لا عنف في البصرة

وذكر عضو اللجنة التحضيرية لمنتدى لاعنف الثاني عباس كاظم رباط ان الماراثون هو الاول من نوعه في محافظة البصرة وحمل شعار "البصرة مدينة السلام والفكر واللاعنف".

وقال رئيس اتحاد العاب القوى في البصرة هاني عبد وليد ان المشاركين في ركضة السلام قسموا الى فئتين الاولى للمتقدمين بمسافة 4 كيلومتر والثانية للاشبال بمسافة 2 كيلومتر وانطلقت من مقر مديرية الشباب والرياضة مشيراً الى ان الركضة تؤكد على حرص الشباب البصري على ترسيخ مفاهيم اللاعنف في المجتمع.

وقال نائب مدير مؤسسة الدفاع الاجتماعي في ألمانيا ستيفان بيريس ان مثل هذه فعاليات من شأنها ان تنمي ذهنية الشباب باتجاه مناهضة العنف ودعم المجتمع وتطوره.

بينما قالت خوانا ريبيرا من امريكا الجنوبية وهي عضو في المبادرة الدولية للتضامن مع المجتمع العراقي ان حضورها الى البصرة جاء من اجل التواصل مع العراقيين في سعيهم لنبذ العنف.

الى ذلك قال مدير اعلام منظمة السلام في البصرة صفاء الكعبي ان شباب البصرة ارادوا من خلال ركضة السلام ايصال صوتهم للعالم بمدى اهتمامهم في ان يحل السلام في ربوع العراق.

واوضح مستشار محافظ البصرة ياسر الخزاعي لاذاعة العراق الحر ان الفعالية هي صورة من صور السلام وهي دعوة ضمنية للمنافسة الشريفة لا للمنافسة العنفية في المجتمع.

وقال لاعب المنتخب الوطني ولاعب الميناء حسين محمد محسن والذي حصل على المركز الاول ولاعب نادي البصرة حسن عبد النبي الحاصل على المركز السادس انها مشاركة اكدت على الروح التنافسية واثبتت توق البصريين الى السلام.

XS
SM
MD
LG