روابط للدخول

ماراثون من اجل السلام في اربيل


مشاركون في ماراثون اربيل

مشاركون في ماراثون اربيل

شارك الالاف المتسابقين في ماراثون اربيل الدولي الذي انطلق صباح الجمعة، والذي تنظمه بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "يونامي" بالتعاون مع مجلس محافظة اربيل وعدد من المنظمات المدنية، من امام مبنى برلمان كردستان العراق، وسط مدينة اربيل وبثلاث مسافات منها ركضة 2 كم و10 كم و42 كم، وقد حقق عداء عراقي المركز الاول في الماراثون العام.

مشهد من ماراثون اربيل

مشهد من ماراثون اربيل

قال عضو اللجنة العليا المشرفة على الماراثون ابراهيم اسماعيل ابراهيم ، لاذاعة العراق الحر ان عدد المشاركين في الماراثون الذي حمل هذا العام شعار الركض من اجل السلام والتنمية، تجاوز الخمسة الاف مشارك.

وشارك مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى العراق مارتن كوبلر في ركضة 10 كم، وقال لاذاعة العراق الحر انهم سيستمرون بدعم هذا النشاط، سنويا، مؤكدا على اهميته في تعزيز السلام بين العراقيين.

واضاف كوبلر ان النقطة المهمة في الماراثون ان تشعر بالدعم من الاخرين وربما اغلبهم ليست لديهم القوة الكافية ولكن عندما تشاهد الجميع يركضون معا ستشعر وقتها بالقوة ولا تسأل وقت الركض عن هوية من بجانبك هل هو كردي او عربي او شيعي او سني او مسيحي وانما هو يركض فقط مثلك.
وشارك في المارثون العديد من المواطنين الذي شارك بعضهم مع عائلاتهم، متمنين ان يقام هذا السباق سنوايا وان يعم جميع مناطق العراق.

الى ذلك اكدت مسؤولة منظمة معا من اجل حماية البيئة سعدية فليح، على اهمية اقامة مثل هذه الانشطة والدعوة الى السلام في ظل الازمة السياسية التي يمر به العراق.

ماراثون اربيل

ماراثون اربيل

واضافت سعدية فليح اننا في العراق احوج مانكون الى مثل هذه المهرجانات لاننا يوم بعد يوم نشعر ان الخلافات تتعمق في العراق ونحن بحاجة الى ان ندعوا جميعا الى السلام .. ان الشعب بحاجة الى تنمية وخدمات ويجب الوصول الى عراق مسالم.

وفاز العداء العراقي علي احمد صالح من نادي العلم بمحافظة صلاح الدين بالمرتبة الاولى في الماراثون الدولي بركضة 42 كم، وعن شعوره بعد هذا الفوز،قال لاذاعة العراق الحر انني حققت انجازا لنفسي وللمدرب وللنادي ولمدينتي واشكر اقليم كردستان على هذا التنظيم الرائع.

XS
SM
MD
LG