روابط للدخول

دهوك: الفنانتان زاوي وسنجاري في "اعصار الحياة"


الفنانتان آلا سنجاري(اليمين) وحنان زاوي

الفنانتان آلا سنجاري(اليمين) وحنان زاوي

برعاية مديرية الفنون التشكيلية في دهوك اقيم معرض مشترك للفنانتين حنان زاوي وآلا سنجاري حمل تسمية (إعصار الحياة)، وضم اكثر من 35عملا مابين النحت واللوحات الزيته.

واشار الفنان التشكيلي حميد شريف الى ان الفترة الأخيرة شهدت توجه فنانات تشكيليات الى اقامة معارض سواء على الصعيد الفردي او المشترك وهي خطوة تبين ان لدينا مجموعة جيدة من الفنانات اللواتي تمتلكن الجرأة في مواصلة ممارسة الفن.

وقال الفنانة آلا سنجاري التي عرضت اكثر من عشرة اعمال نحتية من القطع الصغير "أردت من خلال هذه المنحوتات التي قد يراها البعض غريبة في اشكالها وقاسية في ملمسها ان اعبرعما يجول في خاطري من مشاعر وعواطف، وقد تطرقت من خلالها الى مواضيع عديدة ابرزها معاناة المرأة وهمومها. فرغبت ان اشاركها في هذه المعاناة وابرز جزءا من القيود التي تحد من حريتها".

واضافت سنجاري "ان الفنان التشكيلي في محافظة دهوك يمتلك افقا رحبا في التعبير، كما ان بامكانه التعبير عن اي موضوع يريد وبحرية تامة. وان الفنانين في دهوك لا يواجهون اي صعوبات مادية لكن مازالت امامهم وخاصة المرأة الكثير من الصعوبات الاجتماعية التي نأمل ان تتقلص خلال السنوات المقبلة".

الى ذلك ذكرت التشكيلية هيفاء محمد المدرسة بمعهد الفنون الجميلة "ان الحركة الفنية في دهوك قد تطورت خلال السنوات الأخيرة وخاصة الأهتمام بالفن النسوي وهي ستؤدي في النهاية الى تطوير الواقع الفني في المحافظة".

يذكر ان الحركة الفنية في محافظة دهوك شهدت مؤخرا اهتماما ملحوظا بالفنانات التشكيليات وذلك من خلال المعارض الفنية العديدة التي اقيمت لهن هذا العام.

XS
SM
MD
LG