روابط للدخول

ممثل اتحاد رجال الأعمال العراقين في القاهرة يرحب باختيار أربيل عاصمة للسياحة العربية لعام 2014


وسط مدينة اربيل

وسط مدينة اربيل

رحب ممثل اتحاد رجال الأعمال العراقيين الدكتور يوسف خليل بقرار وزراء السياحة العرب اختيار أربيل عاصمة للسياحة العربية لعام 2014.

واعتبر خليل القرار مقدمة لدور متعاظم للعراق في المرحلة المقبلة لمزيد من التعاون الاقتصادي العربي، ودعوة مفتوحة لاستثمار رؤوس الأموال في مدينة أربيل.

وكان مستشار وزير السياحة والآثار العراقي بهاء المياح قد عبر عن سعادة بلاده بقرار الوزراء العرب، معربا عن أمله في أن يسهم هذا الحدث في تطوير الحركة السياحية في أربيل وبقية مدن العراق.
ووصف المياح، الأوضاع الأمنية في أربيل بأنها مستقرة بشكل كامل ومهيئة لاستقبال السياح.
واوضح الخبير الاقتصادي العراقي، ممثل اتحاد رجال الأعمال العراقيين في القاهرة الدكتور يوسف خ

ليل في حوار اجرته معه إذاعة العراق الحر "إن اختيار أربيل عاصمة للسياحة العربية لعام 2014اختيار صحيح، لأن أربيل تتمتع بسمات طبيعية، وأمنية تسمح لها بهذا الوضع".

وأضاف خليل "أن هذا الاختيار سيدعم دور العراق باعتباره الرئيس الحالي للقمة العربية وذلك لدعم التعاون بين العرب في المجال السياحي باعتباره موردا هاما للدخل القومي".

ويرى ممثل اتحاد رجال الأعمال العراقيين بالقاهرة أن السبيل الأمثل لتطوير اقتصاديات الدول العربية في القطاع السياحي هو التعاون العربي العربي، والاهتمام بدعم المدن والدول العربية التي تأثرت سلبا بسبب الأوضاع الأمنية في المنطقة، وذلك عبر الاستفادة من أوضاع بعض المدن العربية المهمة، والعريقة في المجال السياحي مثل مدينتي شرم الشيخ، والغردقة المصريتين، ولبنان عموما، ونقل الخبرة لتطوير المدن الحديثة في السياحة العربية مثل مدينة أربيل.

XS
SM
MD
LG