روابط للدخول

ديالى: ندوة لتعزيز ثقافة السلامة المهنية


اقام المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية في بعقوبة ندوة لمنتسبي الدوائر الحكومية في ديالى.
وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة ندوات يعتزم المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية، التابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية تنفيذها في المحافظة، مستهدفا منتسبي الدوائر المدنية والامنية فيها بغية تعزيز ثقافة الصحة والسلامة.

واكد احد المحاضرين في الندوة ضياء الدين عبدالله اهمية احتياطات السلامة، موضحا ان هناك الكثير من العادات والممارسات التي اعتاد الكثيرون عليها، على الرغم من تأثيراتها السلبية على صحة الفرد والمجتمع، مثل الجلوس غير الصحيح امام الكومبيوتر، او التلفاز، ولمدة طويلة، او عدم اخذ الاحتياطات اللازمة عند التعامل مع المواد الكيماوية او المشعة.

ويرى كثيرون ان الاوضاع الامنية غير المستقرة في العراق تستوجب التعرف على قواعد الصحة والسلامة، وبالاخص ما يتعلق بكيفية اسعاف الجرحى واطفاء الحرائق عند حدوث الانفجارات او اية حوادث اخرى.

وقال محمود الحومد وهو احد موظفي مديرية اتصالات وبريد ديالى انه من الضروري جدا تكثيف الجهود لتعزيز ثقافة الصحة والسلامة في المجتمع، لضمان تقليل الخسائر البشرية اثناء الحوادث الامنية او الكوارث الطبيعية.

وافادت باكيزة عيادة وهي موظفة حكومية انها عرفت خلال الندوة الكثير من قواعد الصحة والسلامة المهنية، واضافت انها ستقوم بشراء جهاز لاطفاء الحريق بعد ان تعرفت على اهميته في اخماد الحريق الذي قد يندلع في البيت.

واكد الاعلامي عدنان عبدالقادر ضرورة ان تشمل مثل هذه الندوات المواطنين أيضا وان لاتقتصر على الموظفيين الحكوميين .

XS
SM
MD
LG