روابط للدخول

تصريحات قيادي في دولة القانون تلغي زيارة وفد كردي الى بغداد


اعلن التحالف الكردستاني عن الغاء الزيارة التي كان يعتزم وفد سياسي كردي القيام بها الى بغداد، وذلك على خلفية تصريحات القيادي في ائتلاف دولة القانون ياسين مجيد التي هاجم فيها رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني.

وكان من المقرر ان يجري الوفد الكردي مباحثات مع الحكومة المركزية حول المشاكل العالقة بين الجانبين.

وهاجم مجيد في تصريحات له رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني وقال انه يمثل خطرا على العراق وأنه يسعى إلى أن تكون كردستان أقوى من بغداد.

وقال النائب في التحالف الكردستاني مهدي حاجي ان تصريحات مجيد نسفت كل التحضيرات واللقاءات التي جرت في الاونة الاخيرة لترطيب الاجواء بين المركز والاقليم.

واضاف حاجي لاذاعة العراق الحر ان الوفد الكردي لن يزور بغداد لبحث المشاكل العالقة مع الكومة الاتحادية مالم يصدر توضيح من ائتلاف دولة القانون يؤكد فيه ان تصريحات النائب ياسين مجيد تمثل وجهة نظره الشخصية.

من جهته ابدى المتحدث باسم كتلة ائتلاف دولة القانون النيايبة علي الشلاه استغرابه من ربط تصريحات النائب ياسين مجيد بالحوارات الجارية حاليا بين القوى السياسية، مشيرا الى ان النائب في البرلمان له الحق في التعبير عن ارائه كما يشاء.

واشار الشلاه الى ان من الغى زيارة الوفد الكردي الى بغداد لا يؤمن بحرية التعبير، متهما جهات لم يسمها داخل اقليم كردستان بالعمل على افشال مساعي الرئيس جلال طالباني لحل الازمة السياسية في البلاد حسب تعبيره.

يذكر ان حكومة اقليم كوردستان قررت قبل نحو شهرين تشكيل وفد من الاحزاب السياسية في الاقليم، للتشاور مع الأطراف السياسية في بغداد لبحث سبل حل الخلافات بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم.

XS
SM
MD
LG