روابط للدخول

الفنان خليل فاضل خليل من ملاعب الكرة الى التمثيل


الفنان خليل فاضل خليل

الفنان خليل فاضل خليل

نخصص هذه الحلقة من "نوافذ مفتوحة" لرسائل مستمعينا الشباب. علي وعامر التميمي شكيا في رسالة مشتركة من البطالة وقالا "سوولنه حل". أما عقيل من ألسماوه فيقول في رسالته "والله مليت من أكاذيب التعيينات، وقلة الخدمات في منطقة ألبو حسين". ضحى خريجة كلية العلوم للبنات في جامعة بابل قسم الحاسبات تقول انها قدمت "7معاملات وما كو نتيجة يعني بس الواسطة تمشي؟ وإحنه النه الله". محمد علي عبد الزهرة من الحلة قال في رسالته "تخرجت صار5 أشهر قسم مصارف ماليه انـﮕول بعد وكت على التعين بس حتى شغل ما حصلت وين أروح. أحس كل الأبواب مسدودة بوجهي مو جريمة احنه العراقيين د يصير بينه هيـﭻ". المستمع صادق كاظم حسن من محافظه ديالى قضاء الخالص يقول انه خريج معهد إعداد المعلمين عام 1995 ولم يتعين إلى حد الآن علما إنه متزوج ولديه أربعه أطفال ثلاثة منهم في المدارس.

الزاوية الفنية
الفنان خليل فاضل خليل من ملاعب الكرة الى التمثيل

من فائقة رسول سرحان ـ عمان
الممثل الشاب خليل فاضل خليل أنتقل من ملاعب الكرة ليقف أمام الكاميرا وأول ظهور له على شاشة التلفزيون كان من خلال المسلسل الدرامي "بشوات آخر زمن" ومن ثم توالت عليه الأدوار في مسلسلات تلفزيونية عديدة منها : "الرحيل"، "كلشي ماكو"، "المجهول"، "سارة خاتون"’ "فوبيا بغداد"، "هدوء نسبي"’ و "سحابة صيف"، الذي نال من خلاله جائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة التلفزيوني الأخير.

شارك مؤخرا في المسلسل التلفزيوني الدرامي "سليمة باشا "الذي عرض على شاشات إحدى الفضائيات العراقية خلال شهر رمضان الماضي والمسلسل من تأليف فلاح شاكر إخراج باسم قهار وتمثيل نخبة من الفنانين. وجسد في المسلسل شخصية الشاعر حسين مردان.

وأعرب الفنان خلال حديث اجرته معه إذاعة العراق الحر اعرب عن امتعاضه من الانتقادات التي وجهت إليه من قبل بعض النقاد عن أداءه لشخصية الشاعر والتي تشير بسلبيته إلى تجسيده شخصية الشاعر من حيث الشكل والمضمون. وقال انه مستغرب من الانتقادات التي وجهت إليه بعد النجاح الذي حققه المسلسل ودوره المتميز فيه بحسب فنانين رواد.

وأوضح انه لأول مرة يؤدي مثل هذه الشخصية المهمة والمعروفة ثقافيا منذ أن بدأ مشواره الفني قبل سنوات قليلة. وأضاف لا يمكن لأي فنان أن يستحضر الشخصية التي يؤديها بصورتها الحقيقية أمام الشاشة, مبينا انه قدم شكلا افتراضيا للشاعر وهو في مرحلة الشباب من حياته بعد أن قراء كثيرا عن حياة الشاعر الشخصية.

وأكد الفنان خليل أن مشاكل عديدة واجهت العمل أثناء تصويره في بغداد أبرزها الإنقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي وأصوات المولدات الكهربائية وصعوبة التنقل في بغداد، مشيرا إلى دور والده الفنان فاضل خليل في نجاحه وتألقه وانتشاره منذ بداياته الفنية.

وقال انه يستعد حاليا للمشاركة مع مجموعة من طلبه كلية الفنون الجميلة في عمل مسرحي جديد يتحدث عن الواقع العراقي.

يذكر ان الفنان خليل فاضل خليل حاصل على دبلوم فنون مسرحية 2006 من معهد الفنون الجميلة عام 2006 ’ التحق بفرقة المسرح الفني الحديث وشارك معها في العديد من الأعمال.

وكانت بدايات الفنان مع الرياضة إذ لعب في صفوف منتخب كرة قدم لنادي الزوراء الرياضي فئة الأشبال والناشئين وشارك في العديد من البطولات المحلية والدولية منها تصفيات بطولة غرب آسيا التي أقيمت في سلطنة عمان 2002.

XS
SM
MD
LG