روابط للدخول

أنباء عن صدور مذكرة إعتقال بحق سنان الشبيبي


محافظ البنك المركزي العراقي سنان الشبيبي

محافظ البنك المركزي العراقي سنان الشبيبي

أعلن البنك المركزي العراقي ان محافظه سنان الشبيبي عاد الى بغداد قادماً من الياباني وباشر باداء عمله صباح (الاثنين) بصورة طبيعية.
ويأتي هذا الإعلان في وقت تضاربت انباء حول صدور مذكرة اعتقال بحق الشبيبي وعدد من المسؤولين في البنك على خلفية قضايا فساد.

وقالت عضو اللحنة المالية في مجلس النواب ماجدة التميمي في حديث لاذاعة العراق الحر ان مذكرة الاعتقال صدرت على خلفية سياسية، وليست على قضايا فساد مالي، كونها تتابع عمل البنك منذ نحو عام، ولم تصل عمليات الفساد المالي في البنك الى مستوى يتم من خلاله اصدار مذكرة اعتقال بحق محافظ البنك.

وكان مجلس النواب شكل لجنتين تحقيقتين لتقييم عمل البنك المركزي، الا ان الخلافات حول تقيم اداء البنك احدث ارباكا واضحا في عمل اللجنتين، وانتهى بتعليق النائبة التميمي عضويتها في اللجنة الاولى التي تم تشكيلها قبل نحو عشرة اشهر.

وأبدت التميمي امتعاضها من تداول مثل هذه الأمور الحساسة في الاعلام، لما لذلك من انعاكاسات سلبية على سمعة البنك المركزي العراقي دولياً، فضلاً عن تأثيرها على سعر صرف الدينار العراقي امام العملات الاخرى.

من جهته رفض عضو لجنة النزاهة في مجلس النواب شاكر الدراجي تأكيد صدور مذكرة اعتقال بحق الشبيبي على خلفيات سياسية، باعتبار ان محافظ البنك المركزي لا ينتمي لكتلة سياسية معينة.
يعد البنك المركزي العراقي هو المسؤول الاعلى للسياسة النقدية العراقية.

XS
SM
MD
LG