روابط للدخول

العراق: مقتل 8 على الأقل بهجمات متفرقة وهروب سجين


قتل ثمانية عراقيين على الأقل هم أربعة من عناصر الشرطة وثلاثة من قوات الصحوة التي تقاتل تنظيم القاعدة ومدني في هجمات متفرقة الاثنين، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية لوكالة فرانس برس.
وصرح مصدر أمني في كركوك بأن سيارتين مفخختين انفجرتا في وسط المدينة ما أدى إلى مقتل شرطي وإصابة ثمانية آخرين.
كما انفجرت سيارة مفخخة عند مدخل قضاء الطوز قتل فيها شرطي وأصيب خمسة مدنيين وشرطي بجروح، قبل أن "يهاجم مسلحون نقطة تفتيش في وسط القضاء ويقتلوا شرطيين ويصيبوا آخرين"، وفقاً لمصادر في شرطة كركوك والطوز.
وقتل أحد عناصر الصحوة بانفجار عبوة ألصقت بسيارته في الحويجة وفقاً لمصدر أمني وآخر طبي.
كما قُتل عنصران من الصحوة ووالدهم فجر الاثنين بهجوم لمسلحين مجهولين على منزلهم في منطقة الجزيرة، وفقاً لمقدم في شرطة سامراء وطبيب في مستشفى المدينة.
وفي بغداد، هاجم مسلحون نقطة تفتيش للجيش في منطقة الدورة ما أدى إلى إصابة ثلاثة عسكريين وفقاً لمصدر في وزارة الداخلية، بينما أعلن مصدر طبي رسمي مقتل عسكري وإصابة اثنين آخرين في الحادث.
وكانت عبوة ناسفة انفجرت مساء الأحد مستهدفة دورية للشرطة على الطريق بين بعقوبة والمقدادية ما أدى إلى مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين بجروح.
من جهة أخرى، تمكن سجين مدان بالإرهاب ومحكوم بالإعدام والمؤبد يدعى عدي فضل سلمان من الفرار من مركز شرطة ناحية شيخ سعد جنوب الكوت، بحسب تصريح مدير الناحية منير زيدان لفرانس برس.
XS
SM
MD
LG