روابط للدخول

" هولير" الكردية: بارزاني يقف الى جانب طالباني من اجل جمع الاطراف السياسية العراقية


صحيفة هوال قالت ان قيادة قوات دجلة تحولت الى مؤسسة عسكرية قائمة بذاتها، ولا سيما بعد ان تم دعم تشكيلاتها بميزانيات اخرى عدا ميزانية وزارة الدفاع، إذ تم صرف 90 مليار دينار من واردات النفط العراقية لدعم تشكيل هذه القوة لوجستيا وبدون علم الاجهزة الرقابية او البرلمان. واضافت الصحيفة ان نفوذ قيادة دجلة امتدت الى تكريت وبغداد ايضا .

ونقلت الصحيفة في خبر اخر عن مصادر مقربة من السفارة العراقية في دولة الامارات ان شخصيات عراقية تمثل كتلا سياسية كبيرة في العراق قد التقت خلال الاسبوع الماضي بمسؤولين سياسيين خليجيين في امارة دبي للتباحث بالشؤون العراقية والمناطق المتنازع في ظل التغييرات الاقليمية المرتقبة في المنطقة. واضافت مصادر الصحيفة ان اللقاءات تركزت على الانفتاح الاقتصادي لدول الخليج العربي على شريط المناطق المتنازع عليها بعد فشل الدورين التركي والايراني في هذه المناطق.

وفي خبر اخر نقلت الصحيفة عن مصادر في قضاء الحويجة ان زيادة عدد القوات العسكرية وتمركز الدبابات والمدافع في قرية تل الورد التابعة للقضاء جعل المنطقة تعيش ظروفا صعبة ومخيفة. ونقلت الصحيفة عن قيادات في قوات الصحوة وزعماء عشائر محليين ان مخاوف الاهالي نابعة من ان يتم استغلال هذا التواجد العسكري لتنفيذ مأرب خاصة لدى بعض السياسيين. واشارت الصحيفة الى ان مناطق الحويجة بنواحيها وقراها تشهد حملات امنية شبه يومية ينفذها الجيش يتم فيها اعتقال مواطنين وقرويين.

صحيفة هولير كتبت ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني يقف الى جانب الجهود التي يبذلها رئيس الجمهورية جلال طالباني من اجل جمع الاطراف السياسية العراقية. واضافت الصحيفة ان الرئيسين تناولا كيفية معالجة المشاكل القائمة وتقريب وجهات نظر الفرقاء السياسيين للخروج من الازمة التي تعصف بالعملية السياسية في العراق.وان وجهات نظر الرئيسين كانت متماثلة بخصوص المحاور التي ناقشاها في اللقاء.

وتقول هولير ايضا ان اسايش اربيل شنت حملة على باعة شرائح الموبايل غير الرسمية التي تباع في السوق السوداء وتمكنت من وضع اليد على 10 الاف شريحة.واضافت الصحيفة ان الحملة شنت استنادا الى شكوى تقدمت بها شركات الموبايل العاملة في اربيل ضد عدد من المتعهدين وتجار الشرائح الغير مخولين ببيعها. وقد تم ضبط هذه الكمية وهي عائدة لشركات مبايل مختلفة .

XS
SM
MD
LG