روابط للدخول

"هاولاتي" الكردية:اجتماع بين طالباني وبارزاني لبلورة حل للمشاكل السياسية في العراق


صحيفة هاولاتي ذكرت ان اجتماعا سيعقد بين طالباني وبارزاني هذا الاسبوع لمناقشة مسألة حل المشاكل السياسية في العراق . ونقلت الصحيفة عن ازاد جندياني المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني قوله ان لقاء الزعيمين سينظم الاجندة الكردية بخصوص المشاكل العراقية وسيوضح موقف رئيس الاقليم من الازمات في البلاد التي لم تتوضح بعد.

ونقلت الصحيفة عن جعفر ابراهيم المتحدث باسم المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني نفيه ما يشاع عن وجود محاولات لتنظيم لقاء سري بين بارزاني والمالكي ولكنه قال ان باب الحوار بين بارزاني والمالكي لا يزال مفتوحا.

صحيفة كوردستاني نوى اشارت في خبر لها الى ان منظمة امريكية تقوم الان بالتحقيق في قصف طائرات تركية والمدفعية الايرانية لمناطق سيدكان الحدودية بين اقليم كردستان، واضافت الصحيفة ان منظمة صناع السلام المسيحية الامريكية ارسلت فريقا من خبرائها للتحقيق في هذه المسألة.
ونقلت الصحيفة عن مدير ناحية سيدكان قوله ان مسؤولين من المديرية رافقوا الفريق الى المناطق التي تعرضت للقصف كما زار الفريق موقع المخيم الذي سيقام من اجل لاجئي المنطقة الاسبوع المقبل.

ونقلت الصحيفة في خبر اخر عن المدير الاداري لمعرض اربيل الدولي هردي عمر قوله ان المعرض سيفتتح بمشاركة 850 شركة تتوزع من 20 دولة.

صحيفة خبات عن شوان محمد طه عضو التحالف الكردستاني وعضو لجنة الدفاع في البرلمان العراقي قوله ان المراقبين السياسيين لاحظوا العجلة في ابرام صفقة السلاح مع روسيا خصوصا وان العراق يسعى الى امتلاك المزيد من الاسلحة غير المشروطة بكيفية الاستعمال.


الى ذلك كتبت الصحيفة ان لدى العراق 467 صفقة سلاح مع الولايات المتحدة الامريكية. واضافت الصحيفة ان وزارة الدفاع الامريكية اشارت الى ان قيمة هذه العقود بلغت12مليار و300 مليون دولار وهو ما يؤكد عمق العلاقة التسليحية والتعاون العسكري بين العراق والولايات المتحدة.

XS
SM
MD
LG