روابط للدخول

مناظرة علمية لمدارس المتميزين في البصرة


البصرة: مناظرة علمية لطلبة ثانويتي المتميزين والمتميزات

البصرة: مناظرة علمية لطلبة ثانويتي المتميزين والمتميزات

اقيمت في محافظة البصرة مناظرة علمية بين طلبة وطالبات ثانويتي المتميزين والمتميزات بحضور مسؤولين محليين وتربويين.

وقال مدير الاعلام والعلاقات في مديرية تربية محافظة البصرة باسم القطراني انها التجربة الاولى التي تجرى فيها مناظرة علمية في مدارس البصرة من اجل توسيع مدارك الطلبة والكشف عن القابليات العلمية.

واضاف القطراني ان المسابقات تُشعر الطلبة انهم محط اهتمام الوزارة وتفصح عن ابداعاتهم وقابلياتهم العلمية مبيناً ان المناظرة جاءت بالتعاون بين وزارتي التربية والشباب والرياضة.

وقال المدير العام للتعليم العام في وزارة التربية عادل عبد الرحيم مجيد ان هناك عدة مناظرات البصرة: مشاركات في المناظرة العلمية

البصرة: مشاركات في المناظرة العلمية

علمية مشابهة جرت بين الطلبة في المحافظات العام الماضي. وفي هذا العام تم اختيار مدارس البصرة لتضع هذه المناظرات الطلبة في اجواء المنافسة والمعرفة العلمية وستؤهلهم للاشتراك في مسابقات دولية تجري في هذا المضمار.

وقالت مديرة التعليم الثانوي في وزارة التربية شهرزاد مصطفى في حديث لاذاعة العراق الحر ان هذه هي الخطوة الاولى ابتدأت مع مدارس المتميزين وهناك توسع فيها لتشمل كل المدارس الثانوية مبينة انه لا بد من تنشيط العملية التربوية من خلال المسابقات والمناظرات المختلفة.

الى ذلك قالت مدرسة اللغة الانكليزية في ثانوية المتميزات سناء عبد الوهاب ان المناظرات العلمية تخلق منافسات بين طلبة المدارس المختلفة وتجعل الطالب دائم البحث عن الجديد من العلوم.
واشار طلبة شاركوا في المناظرة الى اهمية اقامة مثل هكذا مناظرات من أجل تشجيعهم على التنافس والبحث العلمي.

يذكر ان المناظرة العلمية قد اسفرت عن فوز ثانوية المتميزين بـ(22) نقطة مقابل (16) نقطة لثانوية المتميزات في البصرة.

XS
SM
MD
LG