روابط للدخول

السليمانية: تحديد أسعار الوحدات السكنية ومواصفاتها


هيئة الإستثمار في السليمانية في مؤتمر صحفي

هيئة الإستثمار في السليمانية في مؤتمر صحفي

عرضت هيئة الاستثمار في محافظة السليمانية اسعار ومواصفات الوحدات السكنية التي يتولى مستثمرون عراقيون واجانب انشاءها في اقليم كردستان، ودعت الهيئة في مؤتمر صحفي المواطنين الى التبليغ عن اي تلاعب او مخالفة للاسعار والمواصفات.
واشار مدير الهيئة فرمان غريب في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان شكاوى عديدة وصلت للهيئة بشأن التلاعب باسعار الوحدات السكنية، لكن عدم وجود ادلة قانونية حالت دون محاسبة المخالفين من المستثمرين.

من جهته قال المستثمر هونر عمر انهم بصدد بناء وحدات سكنية لفئات مجتمعية مختلفة من ذوي الدخل المحدود والوسط والمرتفع.
وقال الصحفي هردي عبد الله ان هذه الخطوة التي إتخذتها هيئة الاستثمار جاءت متأخرة، وأشار الى انه كان يتوجب على الهيئة الاطلاع بمهمة مراقبة المشاريع وسحب الرخص من المخالفين من المستثمرين ليس الان بل منذ سنوات .
واضاف عبد الله ان العديد من المواطنين توجهوا بشكاواهم حول غلاء اسعار الوحدات السكنية الى الصحف والقنوات الاعلامية بعد ان يأسوا من الجهات الحكومية وخاصة هيئة الاستثمار التي تتباهى بأنها اسهمت بحل ازمة السكن في الاقليم، مشيراً الى ان هذه الخطوة متأخرة ولن تغير من الامر شيئاً .

فرمان غريب

فرمان غريب

الى ذلك بين المواطن هيرش محمد انه غير مهتم بأجراءات هيئة الاستثمار، واكد ان المواطنين الفقراء وذوي الدخول المحدودة محرومون من الوحدات السكنية بجميع اشكالها الاستثمارية او الحكومية، على حد قوله. واضاف ان اسعار هذه الوحدات عالية بالنسبة لذوي الدخل المحدود وهي مازالت لصالح المستثمر بشكل كبير، متسائلا: "اين هي المشاريع السكنية التي وعدت بها هيئة الاستثمار، الفئة الاكبر في المجتمع وهم ذوو الدخل المحدود".

وكانت هيئة الاستثمار اعلنت في مناسبات عديدة انها بصدد بناء مجمعات سكنية للمواطنين من ذوي الدخل المحدود وعن طريق الدفع بالتقسيط المريح للمساهمة في حل أزمة السكن المتفاقمة في السليمانية والاقليم ككل.

XS
SM
MD
LG