روابط للدخول

الشباب والرياضة تتحفظ على لوائح الأولمبية الانتخابية


اعلنت وزارة الشباب والرياضة تحفظها على اللوائح الانتخابية التي قدمتها الهيئة العمومية للجنة الاولمبية الوطنية العراقية، مشيرة الى ان هذه اللوائح تؤسس لدكتاتوريات رياضية وانها فُصّلت على مقاسات خاصة.

وقال وكيل الوزارة لشؤون الرياضة عصام الديوان في حديث لاذاعة العراق الحر على هامش الاجتماع التكميلي للهيئة العمومية للجنة الاولمبية العراقية الذي عقد حتى ساعة متاخرة من مساء (السبت) ان محاولات الهيئة العمومية تهميش دور المؤسسات الحكومية الداعمة للرياضة في العراق أمر غير مقبول.
هذا الاعتراض الذي سجله الديوان واعلانه التحفظ على تلك اللوائح اكثر من مرة خلال الاجتماع، دفع رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي الى التأكيد على ان الاولمبية العراقية لايمكن لها الاستغناء عن المؤسسات الحكومية.

وبعد ان انهت اللجنة الاولمبية العراقية صياغة قانونها واللوائح الخاصة بالاتحادات الفرعية المحلية بات بالامكان اجراء الانتخابات، لكن بعد ان تتم المصادقة على تلك اللوائح من قبل الاتحادات المختصة الدولية. واشار الامين المالي للجنة الاولمبية العراقية سمير الموسوي الى ان الموعد الاولي للانتخابات الخاصة بالمكتب التنفيذي للأولمبية العراقية سيكون بعد عيد الاضحى.

جدير بالذكر ان الاجتماع الاول للهيئة العمومية للجنة الاولمبية العراقية شهد اتهامات من قبل ممثل الحكومة في الاجتماع علي الدباغ الذي اتهم اللجنة الاولمبية بانها تعمدت تأخير اقرار قانونها الذي كان من المفترض ان يقر منذ اكثر اربع سنوات، الامر الذي اثار موجة انتقادات حكومية للمكتب التنفيذي للاولمبية بانه السبب وراء تراجع العديد من الرياضات في العراق.

XS
SM
MD
LG