روابط للدخول

السليمانية: ندوة عن سبل تجاوز الخلافات السياسية


مشاركون في ندوة سبل تجاوز الخلافات

مشاركون في ندوة سبل تجاوز الخلافات

عقدت منظمة "التنمية المدنية" وتجمع "كلنا عراق" ندوة في السليمانية تحت شعار "لنتجاوز الخلافات بخلق تفاهم مشترك" دعا اليها عدد من قيادات الاتحاد الوطني الكردستاني.

واشارت سهى العزاوي من تجمع "كلنا عراق" في حديثها لاذاعة العراق الحر الى ان الخلافات السياسية، وتردي الوضع الامني، يجب ان لا يؤثرا على الخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطن.

واكد مدير منظمة "التنمية المدنية" عطا محمد ان الغاية من هذا النشاط هو كسر الحاجز الذي يفصل منظمات المجتمع المدني عن السياسيين، بغية العمل من اجل حل الخلافات.

واشارت القيادية في الاتحاد الوطني الكردستاني نرمين عثمان ان فكرة مشاركة منظمات المجتمع المدني في حل الخلافات السياسية باتت مسألة جوهرية ومهمة في المرحة الصعبة التي يمر بها العراق.

اما المواطنون فقد اختلفت وجهات نظرهم في مسألة الخلافات السياسية العراقية، اذ يرى البعض ان المكاسب السياسية والسلطوية هي اساس هذه الخلافات.

واكد فريق أخر ان جميع الخلافات سببها الازمات الاقتصادية ويجب حل هذه الازمات اولا لتمهيد الطريق لحل سياسي .

ويرى اخرون ان تبعية الاحزاب والسياسيين لدول الجوار والاقليم وتنفيذ اجندات خارجية هي اساس الخلافات التي باتت تهدد وحدة العراق.

يذكر ان المجتمعين ناقشوا ايضا مقترحات عن تطوير عمل الوزارات والمؤسسات الخدمية لبلورتها لاحقا في تقرير يرفع للجهات ذات الصلة.

XS
SM
MD
LG