روابط للدخول

"هوال" الكردية:المالكي يسعى لجعل قيادة عمليات دجلة بديلا عن وزارة الدفاع


اتهمت صحيفة هوال رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي القائد العام للقوات المسلحة بالعمل على تحويل قيادة عمليات دجلة الى بديل عن وزارة الدفاع، لأن سلطات قيادة عمليات دجلة تشمل بغداد ومدن عراقية اخرى.

واضافت الصحيفة ان البرقيات والكتب الرسمية الصادرة عن وزارة الدفاع العراقية، التي حصلت الصحيفة على نسخ منها، تؤكد ان هذه القيادة اصبحت جهازا هاما وحيويا لتأمين المعلومات للقيادة العامة للقوات المسلحة العراقية، التي يرأسها المالكي، وان احد هذه البرقيات تؤكد ان هذه القيادة باتت مصدرا اساسيا للمعلومات الاستخبارية.

وفي خبر آخر قالت هوال ان الكتلة العربية في كركوك قاطعت المؤتمر الثالث لمنتدى المدن الانتقالية العالمي الذي من المقرر ان يعقد الاحد في كركوك، على الرغم من ان اعضاء هذه الكتلة شاركوا سابقا في المؤتمر الاول والثاني للمنتدى.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من هذه الكتلة قولها ان سبب رفضها المشاركة في هذا المؤتمر ليس لان كركوك لا تمر بمرحلة انتقالية مثلما جاء في بيان تيار المشروع العربين والمجلس السياسي العربي، بل لانهم يعتقدون ان نجاح المؤتمر في كركوك سيسجل انتصارا اخر لادارة كركوك ومجلسها.

وذكرت الصحيفة ان قوات شرطة مكافحة الجريمة في كركوك اعتقلت الارهابي احمد خزعل المسؤول عن العديد من الاعمال الارهابية في المدينة وعن اغتيال شرطة وعسكريين ومخاتير وتفجير حسينيات في المدينة. ونقلت الصحيفة عن ضابط كبير يتولى التحقيق معه ان العمل جار على كشف رأس خيط يؤدي الى الجماعة الارهابية التي ينتمي اليها المعتقل.

صحيفة هولير كتبت ان مرض الكوليرا اتسع نطاقه في محافظة السليمانية، وان الاصابات التي ظهرت في السليمانية شملت مركز المدينة فيما ظهرت حالات اسهال وتقيؤ في الاقضية والنواحي التابعة لها. واضافت الصحيفة ان عددا من الحالات ظهرت في كركوك ايضا.
واشارت الصحيفة الى ان اسباب انتشار المرض في السليمانية هو شرب المياه الملوثة، واستخدام الخضروات الحاوية على جراثيم المرض.

ونقلت الصحيفة عن الدكتور خالص قادر المتحدث باسم وزارة الصحة في اقليم كردستان قوله ان عدم ظهور اصابات في دهوك واربيل يرجع الى اتخاذ اجراءات كفيلة بمنع ظهور هذه الاصابات، وان الوزارة تعمل الان على القضاء على المرض في السليمانية.

هولير وفي خبر اخر كتبت ان مشروع قانون الدعم المالي للاحزاب في اقليم كردستان ظل معلقا، مشيرة الى ان برلمان الاقليم خصص مبلغ 200 مليار دينار لدعم الاحزاب والمنظمات منها 185 مليار للاحزاب السياسية و15 مليار للمنظمات وتقدم على شكل سلف.

XS
SM
MD
LG