روابط للدخول

حملة للتثقيف باحترازات الدفاع المدني في ذي قار


أحد عناصر دائرة الدفاع المدني يلقي محاضرة على طالبات في مدرسة بمحافظة ذي قار

أحد عناصر دائرة الدفاع المدني يلقي محاضرة على طالبات في مدرسة بمحافظة ذي قار

باشرت مديرية الدفاع المدني في محافظة ذي قار حملة توعوية وتثقيفية حول احترازات الامنية المدنية شملت المدارس الابتدائية في المحافظة.

وشملت الحملة التي تعد تقليداً سنوياً تنفذه المديرية مع بدء العام الدراسي، إلقاء محاضرات من قبل ضباط ومنتسبي المديرية لتوعية الطلبة وتحذيرهم من عدم الاقتراب من الأجسام الغريبة والمواد المتفجرة كالقنابل والمخلفات الحربية، والإبلاغ عنها عبر هواتف المديرية.

وقال ضابط العلاقات والإعلام في المديرية الملازم أول حيدر فلاح إن المديرية قامت بتوزيع بوسترات وملصقات جداريه تبين أشكال وأنواع القنابل والأجسام الغريبة لتلافيها وعدم الاقتراب منها.
الى ذلك قال معالج القنابل المفوض حسين متعب إن لدى المديرية مسحاً ميدانياً على المدارس كافة لكشف المخلفات الحربية والقنابل والأجسام الغريبة التي تسبب الأذى للطلبة.

من جهة أخرى أكد المعلم كاظم موزان ان هذه المحاضرات التوعوية لها فائدة كبيرة لتثقيف الطلبة والمعلمين وتوعيتهم بعدم الاقتراب من الأجسام الغريبة.
البعض من الطلبة استمعوا إلى محاضرات ضباط الدفاع المدني والتي ركزت على خطورة المخلفات الحربية معززين محاضراتهم برسوم توضيحية، معبّرين عن سرورهم بالاستماع إلى هذه المحاضرات لأنها تصب في سلامتهم وصحتهم.

XS
SM
MD
LG