روابط للدخول

جديد الفنان عبد النور بعد أغنية "زينب"


 الفنان عبد النور

الفنان عبد النور

تلقت الاذاعة العديد من الرسائل من الطلبة تخص مشكلة الراسبين، وناشد هؤلاء وزارة التربية شمول طلبة الصفوف المنتهية وغير المنتهية بامتحانات الدور الثالث وخاصة في الصف الثالث متوسط. وقال احدهم "حرام يعيدون سنة ثانية من اجل مادة". المستمع عبد الله من بغداد يقول "خلي إيسون دور ثالث لصف الثالث متوسط". ويسأل مصطفى احمد من زيونه "هل يوجد دور ثالث للصف الثالث متوسط؟" رسالة كل من المستمعة دانيا من بغداد والمستمع سعد من ديالى تطرقت الى المشكلة نفسها.

إذاعة العراق الحر طرحت هذه المطالب على وزارة التربية التي ردت مشكورة بتوكيد المتحدث باسمها وليد حسين لبرنامج "أن هناك امتحانات دور ثالث لكافة المراحل الدراسية والراسبين بأكثر من مادة دراسية وموعد الامتحانات في 10 تشرين الأول الجاري".

المستمعة رغد العبيدي من محافظة الانبار وهي طالبة قانون مسائي في جامعة تكريت، قالت في رسالتها "انحرمنا هذه السنة من السكن في الأقسام الداخلية بسبب قرار من الوزارة. ارحمونا إلى أين نذهب". جاسم من صلاح الدين يناشد وزير التعليم العالي قبول خريجي الإعدادية المهني قسم زراعي في كليه التربية من يفوق معدلهم 70 فما فوق. رسالة موقعة من طلاب كلية القانون والعلوم السياسية بجامعة ديالى جاء فيها "نحن طلاب مرحلة رابعة امتحنا دور ثاني أحنة إكمال 40 طالب نجح من عدنة 2 و38 رسبوا حتى الله ما يقبلها لذا فنحن نطالب الوزير بالنظر بموضوعنا".

عصام مهدي وحيد كفيف ويعيل أسرة من ثلاثة مكفوفين ووالدهم قُتل في تفجيرات الكاظمية يبحث عن فرصة عمل. أم محمد كتبت انها أم لثلاثة أطفال تركها زوجها دون معيل وأطفالها حرموا من الدراسة. وتناشدت المسؤولين توفير سكن لها ولأبنائها وشمولها بشبكة الرعاية الاجتماعية.

المستمع ابو وليد السماوي بعث الينا الابيات:
شلون اهجرك وانت روحي
وانت تدري الروح مايمكن هجرها
شلون املك وانت شمسي
وانت تدري الشمس ماينمل فجرها
شلون اعوفك وانت عيني
هم سمعت ألعين تخلت عن بصرها؟

المستمع عصام احمد خطاب من تكريت بمحافظة صلاح الدين بعث بهذه الابوذية:
وصل طيب المحبة بطيب وصلاك
شهم طاهر حليبك ذهب وصلاك
لحد الموت ماينگطع وصلاك
فرض وصلك يظل واجب عليه

المستمع باسم من الموصل كتب:
تعب حالي وتعذب من بعدكم
وحيد ومالي غالي من بعدكم

المستمع عبد الهادي العميري، من ناحية العبارة بمحافظة ديالى بعث بهذه الابيات:
الخوه لا مو بحر طبع البحر غدار
هادئ وحزين بوكت وبوكت مثل النار
الخوه روح وقلب الخوه كومه أسرار
الخوه منبع وفه والوفه نادر صار
بس انتو غير البشر بيكم الوفه أيثار
ياماي دجله العذب وبطيبتكم أظل محتار

جديد الفنان عبد النور بعد أغنية "زينب"

قرر الفنان العراقي عبد النور، الذي أشتهر في السنوات الأخيرة، بعدة أغاني منها " زينب"، قرر ترك السويد، والرحيل إلى لندن، ومن ثم إلى دبي، بانتظار توفر الظرف المناسب كي يعود إلى العراق.
صاحب أغنية "زينب" التي نالت شهرة عند الجمهور العراقي، تحدث لبرنامج " نوافذ مفتوحة " من السويد، قبل رحيله عنها، فقال: "إنه سعيد جداً للنجاح الذي حققته أغنية " زينب"، والأصداء التي تركتها، ليس في الوسط الفني والجمهور العراقي، وإنما أيضا عند الأوساط الفنية العربية".

وكانت أغنية "زينب" التي صورها في ستوكهولم، فازت لمدة أسبوعيين متتاليين في مسابقة الأغنية التي بثتها قناة "السومرية" الفضائية.

وتحدث عبد النور لبرنامج "نوافذ مفتوحة" عن سبب اختيار أسم زينب ، فقال إنه "الاحتفاء بهذا الاسم العربي الجميل، والخروج عن التقليد المتبع في اختيار أسم ليلى، على ما يحملهما الأسمين من جمالية".
وأوضح أنه انتهى قبل أيام من تسجيل عملين فنيين حديديين في دبي، سيجري تصوير الأول منهما قريباً، فيما العمل الثاني قد يأخذ بعض الوقت.

وتحدث عن سبب قراره ترك السويد، فقال إن "السبب هو قلة التواصل مع الوسط الفني والجمهور، فانا فنان أريد التواصل مع جمهوري، والمشاركة في الحفلات الاجتماعية والأمسيات الثقافية".

وسينتقل الفنان عبد النور إلى لندن أولا ويبقى فيها فترة محددة ثم إلى دبي التي سيستقر فيها إلى حين توفر الظروف المناسبة للعودة إلى العراق.

ويقول "أنا فنان عراقي، لن أنسى بلدي، والفنان الحقيقي هو الذي يكون ملتصقا بهموم شعبه، وأوجاع وطنه، لذلك أنا حزين جداً كوني بعيداً الآن عنه، وإنشاء الله سيأتي اليوم الذي أعود فيه إلى أحضانه الطيبة الدافئة".

ساهم في هذه الحلقة مراسل إذاعة العراق الحر في السويد نزار عسكر

XS
SM
MD
LG