روابط للدخول

عمليات دجلة تشدد الاجراءات لمنع تسلل هاربين من تكريت الى ديالى


إثر هروب معتقلين من سجن تسفيرات تكريت فرضت قيادة عمليات دجلة اجراءات امنية مشددة على طول الحدود المشتركة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين لمنع تسلل الهاربين الى محافظة ديالى والقاء القبض عليهم في حال التعرف على هوياتهم.

واعلن الناطق بأسم قيادة عمليات دجلة المقدم غالب عطية انه تم تكثيف القوات الامنية من جيش وشرطة بالاضافة الى عدد الدوريات الثابتة والمتحركة وتشديد تفتيش المركبات والاشخاص على طول الحدود المشتركة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين لمنع انتقال الهاربين الى محافظة ديالى .

وأضاف عطية أنه تم تشديد الاجراءات الامنية حول سجون وغرف التوقيف في ديالى، تحسبا لعمليات هروب مماثلة.

عضو مجلس محافظة ديالى اسعد المشايخي يرى وجود خلل في عمل الاجهزة الامنية ووجود مفسدين يوفرون دعما مباشرا او غير مباشر للارهابيين لتنفيذ عملياتهم الاجرامية، مطالبا القوات الامنية بألقيام بدور يتناسب وحجم التحدي الذي تواجهه.

ويرى الناشط السياسي ثامر داوود ان ادارة الوزارات الامنية بالوكالة امر من شانه اضعاف الاداء الامني والاداري للقوات الامنية العراقية/ مضيف ان هروب السجناء وكثرة الخروق الامنية تعود الى الفساد الذي تغلغل في الدوائر الامنية بعد انتشاره في الكثير من المؤسسات الحكومية .

ودعا داود الى ضرورة معالجة المشكلات الاقتصادية المتراكمة كالبطالة وقلة الخدمات التي يراها اسبابا رئيسية تؤدي الى تنامي الجريمة والارهاب في المجتمع .

يشار الى ان مسلحين تمكنوا من تهريب العشرات من معتقلي سجن التسفيرات وسط تكريت يوم الخميس(27ايلول).

XS
SM
MD
LG