روابط للدخول

نواب يطالبون بمحاكمة مدير شرطة صلاح الدين المقال


استاثرت حادثة هرب عشرات السجناء من سجن التسفيرات في تكريت، باهتمام مجلس النواب العراقي الذي عقد جلسته الاعتيادية الابرز لنشاطات مجلس النواب العراقي السادسة والعشرين السبت(29أيلول).

وعقدت لجنة الامن والدفاع النيابية مؤتمرا صحفيا في مقر البرلمان، اتهمت فيه ضباط ومسؤولين لم تسمهم بالمشاركة في عملية الهروب.

وقال النائب حاكم الزاملي خلال المؤتمر ان هروب 116 سجينا من عتاة الارهابيين، وحرقهم لكل الملفات الموجودة عنهم، فضلا عن وجود اسلحة كاتمة وسيوف داخل السجن يؤشر خرقا كبيرا.

الى ذلك عقد عضو ائتلاف دول القانون ياسين مجيد مؤتمر صحفيا، طالب فيها بمحاكمة قائد شرطة تكريت، والقائه في السجن، متهما كتلا لم يسمها بدعم القتلة بحجة حقوق الانسان.

اما جلسة مجلس النواب السبت(29ايلول) فشهدت القراءة الثانية لمقترح قانون منع إكراه العراقي على تغيير قوميته، وقال النائب عن التحالف الوطني عباس البياتي، ان القانون سيلغي قرارا سابق لمجلس قيادة الثورة المنحل، يسمح للعراقي بتغيير قوميته. كما شهدت الجلسة القراءة الاولى والثانية لاربعة مشاريع قوانين اخرى.

يذكر ان سجن التسفيرات في تكريت، كان يضم قبل عملية الهروب، أكثر من 350 نزيلاً بينهم محكومون بالإعدام، قبل أن تقرر الجهات المسؤولة توزيع المعتقلين على سجون أخرى اثر أعمال شغب حصلت العام 2011.

XS
SM
MD
LG