روابط للدخول

61 دولة في مهرجان بغداد السينمائي الدولي الرابع


السينمائي قاسم عبد يدرب عددا من الشباب

السينمائي قاسم عبد يدرب عددا من الشباب

انجزت اللجنة التحضيرية لمهرجان بغداد السينمائي الدولي الرابع استعداداتها لافتتاح المهرجان في الثالث من تشرين الاول المقبل.

وتشهد الدورة الرابعة للمهرجان الذي تنظمه احدى منظمات المجتمع المدني في العراق، مشاركة عربية واجنبية واسعة

قال مدير الجمعية ورئيس المهرجان عمار العرادي ان هذه الدورة هي الدورة التأسيسية الحقيقية للمهرجان حيث يزيد عدد الدول المشاركة عن الستين دولة من القارات الخمس.

اضاف العرادي لاذاعة العراق الحر ان عدد الافلام المشاركة وصل الى نحو مئتي فيلم منها تسعون فيلما تدخل المسابقة الرسمية للمهرجان، مشيرا الى عروض المهرجان الذي يستمر اربعة ايام ستقدم في فندق عشتار الذي يشهد حفلي الافتتاح والاختتام فضلا عن قسمي السمعية والمرئية والمسرح في كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد. العرادي مرة اخرى.

ويلاقي مهرجان بغداد السينمائي منذ دورته الاولى دعما واسعا من الوسط الفني العراقي ومن دائرة السينما والمسرح في وزارة الثقافة.

وفاد مدير السينما في الدائرة قاسم محمد سلمان الذي يرى ان هذا المهرجان وغيره من المهرجانات هي روافد تصب في مشروع مهرجان بغداد الكبير للسينما.

الى ذلك قال المخرج السينمائي الرائد هاشم ابو عراق على اهمية مهرجانات السينما التي بدأت تعود الى بغداد في تحريك عجلة السينما العراقية التي يقول انها مازلت بحاجة جهود اكبر كي تستعيد حضورها في الفني والاجتماعي في العراق.

كان مهرجان بغداد السينمائي وهو احد مشاريع المجتمع المدني في العراق من خلال منظمة سينمائيين بلا حدود قد بدأت دورته الاولى عام 2005، وتحول العام الماضي الى تقليد سنوي يستقطب التجارب السينمائية من مختلف انحاء العالم.

XS
SM
MD
LG