روابط للدخول

"الصباح" البغدادية: 100ألف درجة وظيفية في موازنة عام 2013


اوردت صحيفة "الناس" تاكيد مصدر في لجنة الطاقة في مجلس النواب ان الحكومة ستدفع ترليون دينار عراقي لشركات النفط الاجنبية العاملة في اقليم كوردستان، بعد ان كانت تقول إنها لن تدفع سنتا واحدا لهذه الشركات لانها عملت خلافاً للدستور.

وهنا تضيف الصحيفة بأن الذي حصل هو ان رئيس الوزراء نوري المالكي شكّل لجنة برئاسة نوري شاويس نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية بدلاً عن نائبه لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني، وذلك خلافاً للمتعارف عليه في الاصول القانونية، ما يشير الى وجود خلاف داخل ائتلاف دولة القانون بين المالكي والشهرستاني.

والسؤال الذي تطرحه الصحيفة على لسان عضو البرلمان هو: من الذي اسكت الشهرستاني وعلى أية خلفية مضى اتفاق الحكومة والاقليم؟.

من جهة اخرى اشارت جريدة "الصباح" الى تقديرات اللجنة المالية في مجلس النواب بان الدرجات الوظيفية التي تتضمنها موازنة عام 2013 ستكون بنحو 100 الف درجة.

ففي تصريح للصحيفة افادت عضوة اللجنة نجيبة نجيب انهم وضعوا نصب اعينهم عدداً من الاولويات ابرزها معالجة البطالة المتفشية في البلد من خلال توفير فرص عمل للخريجين وضرورة تثبيت العقود الحكومية على الملاك الدائم. لكن نجيبة نجيب عادت واكدت ان هذه التقديرات ليست رسمية على اعتبار ان موازنة العام المقبل لم تصل بعد الى مجلس النواب.

فيما تابعت صحيفة "المدى" خبر تكليف وكيل امانة بغداد للشؤون الادارية عبد الحسين ناصر المرشدي بمهام امانة بغداد وكالة خلفاً لصابر العيساوي، الى حين اختيار أمين جديد للعاصمة.
وتقول الصحيفة إن قرار تكليف المرشدي اثار اعتراض عدد من الكتل السياسية ابرزها كتلة المواطن التابعة للمجلس الاعلى الاسلامي التي اعتبرت ان المنصب استحقاق سياسي لها، في حين اكد اساتذه ومواطنون على احقية اهالي بغداد بهذا المنصب، وطبعاً كما نُشر في الصحيفة.

XS
SM
MD
LG