روابط للدخول

تربويون يتبارون أدبياً في مهرجان تطويري


جانب من مهرجان وزارة التربية

جانب من مهرجان وزارة التربية

نظمت وزارة التربية على قاعة مسرح الفانوس السحري مهرجانها الأدبي السنوي للمعلمين والمدرسين والمشرفين التربويين، وتخلل حفل المهرجان تقديم العديد من الفقرات، منها اوبريت غنائي شارك فيه طلبة المدارس الابتدائية في العاصمة بغداد...

وأشارت مسؤولة الشعبة الأدبية في تربية الكرخ الثانية نبراس صاحب إلى أهمية هذه المهرجانات في تطوير وتشجيع المواهب المشاركة، مؤكدة أنه بعد أحداث 2003 ظهرت مواهب تفتخر باستقلاليتها، فواقع البلاد وما مر به من ظروف أفرز شعراء يكتبون الألم المشترك.

من جهته يقول الشاعر نجاح العرسان أن هذا النوع من المهرجانات يعد فرصة لتسليط الأضواء على الموهوبين من التربويين بغية خلق حراك ثقافي داخل وزارة التربية، لافتاً إلى ضرورة أن يضم مشاركين من المحافظات كافة.

وكانت بعض المشاركات تحاكي نفسية الفرد العراقي ومعاناته الداخلية من الواقع الذي يعيشه، وتقول التربوية فائزة حسين من ثانوية المتميزات أن أكثر ما يلفت الأنظار هو أن جميع المشاركين في المهرجان طرحوا فكرة واحدة وهي الوطن وما يحمله من جروح.

يذكر أن لجنة لتحكيم النصوص المشاركة تم تشكيلها، وضمت كلاً من الدكتورة ساجدة عزيز والناقد ياسين النصير والدكتورة يسرا خلف حسين والناقد علي حسن الفواز واحمد كامل مثنى.

XS
SM
MD
LG